الخميس، 4 سبتمبر، 2014

كيف نختار بين شركات الوساطة المتعددة؟

يزخر سوق الفوركس بالعديد من شركات الوساطة التي تعرض خدماتها على المستثمرين وراغبي التداول في عالم الفوركس، وتتنافس هذه الشركات فيما بينها لجذب الكثير من العملاء من خلال طرح العروض المغرية والخدمات الجيدة التي تضمن اجتذاب أكبر عدد ممكن من العملاء، لذلك نُقَدِّم لك اليوم أهم المعايير التي يجب أن تتوفَّر في شركة الوساطة لمساعدتك على اختيار شركة تناسب احتياجاتك وتساعدك على تحقيق أهدافك.

تقديم الحسابات الخالية من الفوائد الربوية للعملاء

يجب على شركة الوساطة أن تُقَدِّم للعملاء حسابات خالية من فوائد التبييت الربوية حتى يتطابق الحساب مع الشريعة الإسلامية. وتُعَرَّف فوائد التبييت بأنها: الفارق بين معدل فائدة عملة الأساس والعملة المقابلة. وغالبًا ما يتم إضافة أو خصم تلك الفوائد من الحساب يوميًا في الساعة العاشرة بتوقيت جرينيتش.

يجب أن تكون شركة الوساطة مُسَجَّلَة لدى الهيئات الرقابية

عند اختيار المستثمر لشركة الوساطة لابد أن يتأكد من الجهة الرقابية التي تخضع لها الشركة؛ لأن الغرض الرئيسي من هذه الجهات الرقابية هي حماية المستثمرين من أي عمليات تلاعب أو احتيال قد تقوم بها شركات الوساطة، لذلك يجب معرفة الجهة الرقابية التي تُشرف بشكل مباشر على نشاط شركة الوساطة.
وجدير بالذكر أن هناك الكثير من شركات الوساطة التي تمارس نشاطها دون الخضوع لأي هيئة أو جهة رقابية، وهذه الشركات يجب الابتعاد عنها حتى لا يتعرض المستثمر لضياع حقوقه.

تقديم الدعم الفني وكافة الخدمات للعملاء

يجب على شركة الوساطة أن تُقَدِّم الدعم الفني الجيد للعملاء على مدار الـ 24 ساعة بهدف تلبية احتياجات العملاء في أي وقت وبكفاءة عالية، ويتمثل هذا الدعم في توفير العديد من وسائل الاتصال المتنوعة مثل خدمة المحادثات الفورية والبريد الإلكتروني والمحادثات الهاتفية.

تقديم منصة تداول جيدة

يجب على شركة الوساطة أن توفر لعملائها منصة تداول جيدة وسهلة التعامل؛ وذلك من خلال توفير كافة الأدوات التي يحتاجها المستثمر، وتتميز شركة الوساطة الجيدة حقًا بتقديم منصة التداول بأكثر من صورة بحيث تلائم كافة المتطلبات حيث يمكن توفيرها في شكل برنامج كمبيوتر أو منصة للتداول عبر صفحة الويب أو برنامج للتداول عبر الهاتف الجوال.

توفير فروق أسعار مناسبة

من أهم المميزات التنافسية لشركات الوساطة هي فروق الأسعار بين الشراء والبيع، ولكن تجدر الإشارة إلى أن بعض الشركات تبالغ في تخفيض فروق الأسعار لإخفاء عيوب أخرى في الشركة، لذلك يُنصَح بتحرِّي الدقة واختيار الفرق المناسب فقط وعدم الانسياق خلف الفروق المنخفضة للغاية لأن ذلك ليست معيارًا لأفضلية الشركة كا يظن الكثير من المضاربين الجدد.

سرعة تنفيذ الأوامر

يعتبر هذا المعيار من أهم الأشياء التي يجب التحري عنها ومراعتها عند اختيار شركة الوساطة؛ حيث تتميز شركة الوساطة الجيدة بتنفيذ الأوامر بسرعة وبمجرد الضغط على الأمر.

شفافية التعامل وشجاعة الاعتراف بالخطأ:

يجب على شركة الوساطة أن تكون صادقة في التعامل مع أخطائها؛ فمن الطبيعي وقوع الأخطاء في التداول أو تنفيذ الصفقات، وفي هذا السياق يُنصَح باختيار شركة وساطة نادرة الأخطاء من جانب العميل، وفي الوقت ذاته يجب أن تتوفر المصداقية لدى شركة الوساطة في الاعتراف بأخطائها وتعويض العميل عند حدوث أي خطأ؛ حيث يدعم هذا الأمر نزاهة الشركة ويزيد من ثقة العميل فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق