GuidePedia

0
سجلت أرصدة حسابات الإدخار في البنوك الوطنية الإماراتية نمواً ملحوظاً في الخمسة شهور الأولى المنقضية من هذا العام، حيث وصلت إلى 115.3 مليار درهم، بنسبة 4.3%، بما يعادل زيادة قدرها 4.8مليار درهم عن ما تم تسجيله في شهر ديسمبر الماضي عام 2017.
وتمثل هذه الزيادات المضطردة في قيمة حسابات الإدخار في البنوك الوطنية الإماراتية، مؤشراً أكيد يوضح أن السكان في دولة الإمارات سواء كانوا إماراتيين أو مقيمين أصبح لديهم سلوك إدخاري أكثرمن سابق، مقابل إنخفاض في معدلات الإستهلاك، بما يفسره خبراء الإقتصاد بأنه مؤشر إجابي.
وعند مراقبة تحركات مؤشر السلوك التوفيري للأشخاص خلال فترة الخمسة أشهر الماضية من هذا العام، قد تبين إستمرار إرتفاع أرصدة حسابات الإدخار في البنوك الوطنية الإماراتية، حيث سجل إجمالي رصيد وعاءات التوفير حوالي 113.9 مليار درهم في آواخر شهر مارس للعام الحالي 2018، بمعدل زيادة قدرها حوالي 3.4 مليار درهم تقريباً في غضون الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي.
ويمثل هذا النمو نسبة 71% من مجموع قيمة الزيادة المسجلة في رصيد وعاءات الإدخار طوال الخمسة شهور الأولى من العام الحالي 2018.
وقد سجلت إحصاءات البنك المركزي الإماراتي زيادة في أرصدة حسابات الإدخار بقيمة 1.84 مليار تقريباً، ليستقر عن حاجز 115.74 مليار درهم خلال شهر أبريل الماضي من العام الجاري 2018.
أما في شهر مايو الماضي، فقد إستقرت قيمة أرصدة حسابات الإدخار عند نفس القيمة 115.3 مليار درهم، وذلك لأن عدد من العملاء توجهوا لتسييل أموالهم في سبيل الحصول على العوائد المقررة لها.
الجدير بالذكر أن جميع البنوك التي تعمل في دولة الإمارات العربية، سواء كانت مصارف وطنية تابعة للحكومة أو بنوك إستثمارية تعمل على تقديم وتوفير العديد من المميزات والخصائص الدعائية لجذب أكبر عدد من العملاء وتشجيعهم على فتح حسابات إدخارية من خلال تقديم تسهيلات وعوائد ومنح مغرية لهم عند فتح أي وعاء إدخاري لديهم.

إرسال تعليق

 
Top