GuidePedia

0
ذكرت أخر الأخبار إنه تم تأسيس أول بنك يستخدم العملة الرقمية الإفتراضية بيتكوين من قبل الألماني " رادوسلاف ألبرخت"، حيث يقوم البنك بالسماح لجميع العملاء بتحويل القروض من وإلى إي مكان في العالم من خلال إستخدام العملة الرقمية الأولى على مستوى العالم.
أُطلق على هذا البنك إسم " بيتبوند" هو بنك متخصص في التعامل بالعملات الإفتراضية مثل بيتكوين، يقوم هذا البنك بتلافي عيوب الشبكات المالية العادية سواء من الناحية المادية والتي تتغير بتغير سعر صرف العملة، أو من ناحية الوقت فتعتبر العمليات التقليدية عمليات بطيئة وتحتاج إلى وقت طويل لإتمامها، وغيرها من مميزات تجدها عند التعامل مع بيتبوند حيث السرعة والدقة والتكلفة البسيطة، هذا جاء وفقًا لما ذكره " ألبرخت" في تصريح لوكالة رويترز الإخبارية.
كما أشار " ألبرخت" أن هذه التعاملات تتم بشكل مستقل عن المكان الموجود به العملاء، كما أن هذا النظام سوف يتميز بالسرعة الفائقة في ظل إستخدام الإنترنت.
ذكرت وكالة رويترز إنه تم إطلاق هذه الخدمة في عام 2013 ومن وقتها حازت على إنتشار واسع بين العملاء لما توفره من سرعة وتكلفة بسيطة، يعمل في مكتب الشركة " بيتبوند" 24 موظف كما إنه يغطي أكثر من 12 دولة بها قروض لأكثر من 100 عميل، تصل قيمة التعاملات الشهرية للشركة في هذا الوقت إلى مليون دولار.
كما أشار مؤسس الشركة " ألبرخت" أن العملاء الموجودين في الشركة أغلبهم من أصحاب المشروعات الصغيرة أو الذين يعملون بنظام القطعة، كما أشار إلى أن قيمة القروض المتداولة بشكل مستمرلا تتجاوز الـ 50 ألف دولار أمريكي.
والجدير بالذكر أن بنك " بيتبوند" قد إستطاع الحصول على ترخيص كبنك رسمي في 2016 مما زاد من إنتشار البنك بين العملاء.

إرسال تعليق

 
Top