GuidePedia

0
لا شك أن المواقع الإلكترونية تلعب دورًا محوريًا في تجارة الفوركس؛ حيث تقوم شركات الوساطة بإنشاء مواقع إلكترونية خاصة بها وتزودها بالعديد من البيانات التي تساعد المتداولين على إجراء عمليات المضاربة أو التداول بسهولة وبأسلوب بسيط. وتعتمد شركات الوساطة هذه على تزويد مواقعها الإلكترونية بالأقسام المتنوعة التي تتناول المواضيع المختلفة مثل المواد التعليمية الثرية التي يستفيد منها المتداولون المبتدئون، فضلاً عن المنصات أو البرامج الإلكترونية التي يحصل عليها المتداول من أجل إدارة صفقاته ومعاملاته في تجارة الفوركس، إلى جانب المقالات والنشرات الإخبارية التي تزود المتداول بأحدث الأخبار والبيانات الاقتصادية والتحليلات الفنية والأساسية التي تساعده على أن يقف على الحدث المؤثر على أسعار التداول ومن ثمّ يستطيع إتخاذ القرار الصحيح سواء بالشراء او البيع لزوجي العملة المتداول عليهما. 

كل هذه العوامل تزيد من أهمية المواقع الإلكترونية في عالم الفوركس؛ حيث تعتبر أهم آلية يستخدمها المتداول في وقتنا الحاضر.

معايير اختيار شركة الوساطة في تجارة الفوركس

ومن أجل إفادة جميع المهتمين بتجارة الفوركس فسوف نورد في السطور التالية أهم المعايير العامة التي يجب الاحتكام إليها عند اختيار شركة الوساطة التي ينبغي أن يختارها المتداول، وهو ما وضعناه في الاعتبار عند إختيارنا لهذه المواقع، وفيما يلي بعض من هذه المعايير:

المصداقية في تجارة الفوركس

تُعَد المصداقية والأمانة أهم معيار عند اختيار الموقع المناسب او شركة الوساطة لممارسة تجارة الفوركس؛ لأن – للأسف – ينتشر في هذا المجال الكثير من المواقع التي تسعى إلى الاحتيال على المتداولين – لا سيما المبتدئين – نظرًا لقلة خبرتهم. ويمكنك التحرِّي عن مدى مصداقية الموقع عن طريق البحث عنه على شبكة الإنترنت وتقصي الآراء المختلفة في المنتديات المعنية بتجارة الفوركس، ومعرفة التراخيص الحائز عليها من الجهات المختصة بإستخراج رخصات التداول لشركات الوساطة العالمية. طالع: سوق الفوركس؛ كيف تتداول فيه؟

مزايا الدعم الفني المتاح للعملاء

يجب أن تتميز شركة الوساطة التي تختارها بتقديم دعم فني للعملاء والمتداولين على مدار الساعة وبطرق مختلفة. تتنوع صور وأشكال الدعم الفني في الإتصال التليفوني المباشر وإرسال الرسائل النصية والنشرات الدورية، فضلا عن المحادثة الفورية على الانترنت، وأخير!ا تخصيص مدير حسابات شخصي ذو خبرة؛ هذا المدير يكون قادرًا على مساعدة المتداول لإتخاذ قرارات التداول السليمة. وغالبًا ما توفر المواقع الإلكترونية المتميزة العديد كل وسائل الاتصال هذه بالصورة التي تساعد المستخدمين على التواصل مع إدارة المواقع في أي وقت وبالوسيلة المناسبة للمتداول. جودة منصة التداول

توفر شركة الوساطة الجيدة منصة تداول متطورة ومزودة بكافة الأدوات التي تساعد المتداول على إجراء تعاملاته وصفقاته، فضلاً عن البيانات الإخبارية المُحَدَّثَة التي تُطلع المتداول على أحدث مجريات السوق على النحو الذي يخدم قرارات التداول الخاصة به وبما يُعزز من أرباحه المتوقعه من التداول. وبالطبع تعتبر جودة منصة التداول من أهم العوامل التي تعمل على تزكية شركة الوساطة وترشيحها للعملاء؛ فكلما كانت المنصة أكثر جودة، زادت فرصة المتداول في التوفيق والربح لأن الأدوات التي يستخدمها والتصميم الخارجي للمنصة تساعد المتداول على اتخاذ القرارات السليمة. طالع: الربح من التداول في سوق الفوركس

دعم اللغة العربية

يُفَضَل بالطبع أن يدعم موقع شركة الوساطة التي سيقع عليها اختيارك اللغة العربية وذلك نظرًا لتزايد عدد المستخدمين لمواقع الفوركس في العالم العربي مما يسهل التعامل مع الموقع ويزيد من فرص الاستفادة منه. ولا شك أن دعم اللغة العربية سوف يجتذب قطاعًا عريضًا من العملاء العرب مما يضمن تمامًا الاستحواذ التام على هذه الفئة، وقد ساعد على ذلك ظهور الكثير من الاطروحات والمؤلفات المدونة باللغة العربية والتي كتبها خبراء عرب في هذا المجال مما أدى إلى توفُّر هذه المواد فضلاً عن وجود الخبراء والكُتَّاب القادرين على إثراء المحتوى النصي لموقع شركة الوساطة.

المواد التعليمية المفيدة

يجب أن يكون الموقع مزودًا بالمواد التعليمية المميزة التي تساعد المستخدم على تعلُّم خبرات تجارة الفوركس بشكل منهجي ومتدرج؛ مما يساهم في زيادة الإقبال على استخدام موقع شركة الوساطة طمعًا في الاستفادة من هذه المواد، لذلك فإن جودة المواد التعليمية علامة مميزة لجودة ومصداقية شركة الوساطة التي تمتلك الموقع. ويجب أن تشتمل هذه المواد على تعريفات أهم المصطلحات المتداولة في عالم الفوركس بالإضافة إلى شرح استراتيجيات التداول المختلفة، فضلاً عن تقديم الإرشادات العامة للمتداولين التي تساعدهم على تحسين أدائهم.
إمكانية إنشاء حساب تجريبي
من أهم مميزات شركة الوساطة أن يكون الموقع الإلكتروني الخاص بها يعطي إمكانية إنشاء حساب تجريبي للعملاء الجدد، هذه الميزة تعطي العملاء فرصة التدريب المتدرج واختبار قدراتهم الفنية عند التعامل مع صفقات الفوركس وتقييم مستواهم الحقيقي دون المغامرة بأموالهم، لذلك فإن شركات الوساطة الجيدة تتفانى في تصميم وإنتاج الحسابات التجريبية للفوركس بمواقعها لجذب قطاع كبير من العملاء.

إرسال تعليق

 
Top