الخميس، 28 أغسطس، 2014

التداول في الفوركس بطريقة الطير المبكر

التداول بطريقة الطير المبكر تعد واحدة من افضل وانجح طرق التداول الحديثة في اسواق الفوركس. ويمكن الاعداد للطريقة من خلال النقاط الاتية:
الاطار الزمني لطريقة الطير المبكر ساعة واحدة فقط.
أزواج العملات المفضلة في طريقة التداول : اليورو / الدولار والإسترليني / الدولار.
ويعتمد التداول في هذه الطريقة على تحرك اسواق الفوركس وليس كغيره من الطرق التي تعتمد على مؤشرات السوق. 


قواعد التداول بطريقة الطير المبكر

ويسمى هذا الأسلوب بنظام "الطير المبكر" لأنه يتطلب وجود المتداول باكرا جدا ليتابع السوق وذلك من الساعة 5:00 صباحا بتوقيت أمريكا الشرقي وهذا كي يمكنه العثور على أعلى ارتفاع وأدنى انخفاض للشموع من الساعة00:00إلى 04:59 وخلال هذه الفترة لديه خمس شموع بواقع شمعة واحدة لكل ساعة.
- يجب ان يقوم المتداول بتحديد نقاط الدخول في تمام الساعة 5:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة بحيث يكون متوسط أعلى ارتفاع لايتعدى 5 نقاط وكذلك أقل انخفاض يجب أن يكون بنفس عددالنقاط.
- عادة ما يحدد الهدف الاول بحيث يكون +90 نقطة لزوج اليورو / الدولار و +140 نقطة لزوج الإسترليني بالدولار وهذا يعد مكسبا كبيرا جدا للمتداول اذا نظرنا لمعدل التحركات السعرية اليومية لتلك العملات.
- وكما يعرف العاملين في السوق ان متوسط الحركة السعرية لليورو / الدولار لا يتعدى 110-120 نقطة ومتوسط الحركة السعرية اليومية للإسترليني / الدولار لا يجاوز 180-200 نقطة.
- لو أنك حققت أهداف خطتك فستجني أرباحا يومية مجزية للغاية فهذا الأسلوب يعتمد بشكل كبير على الوقت لذا عليك أن تقفل مراكزك المفتوحة في الساعة 12:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

أوامر وقف الخسارة

نقطة وقف الخسارة توضع أدنى من آخر قاع تكون بعدد ثلاث نقاط وذلك حال الشراء أما عند البيع فتوضع نقطة وقفة الخسارة أعلى من آخر قمة تكون تبعدد ثلاث نقاط أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق