الثلاثاء، 30 سبتمبر، 2014

مفهوم التداول في اسواق الفوركس

التداول في اسواق الفوركس يمكن تعريفه على انه هو القيام بعملية شراء سلعة معينة أو عملة معينة بالسعر المطروح فى السوق ثم بيعها فى وقت لاحق، الهدف من هذه العملية إما الإستثمار أو المضاربة . يطلق على هذه العملية مصطلح (إستثمار) عندما تكون الفترة ما بين عملية شراء السلعة أو العملة وبيعها فترة طويلة، ويطلق على العملية مصطلح (مضاربة) عندما تكون الفترة مابين عملية شراء السلعة أو العملة فترة قصيرة جدا قد لا تصل إلى الدقائق.  لكن على أى حال أنت لا تستلم ولا تسلم السلعة بيدك عند بيعها أو شراءها لكن يعود عليك فرق السعر الناتج من عملية البيع وعملية الشراء.


مثال على التداول في اسواق الفوركس

عندما تقوم بالتداول على السلع والعملات تكون هناك عقود موثقة على أسعار السوق الحالية وهى إما أن تكون عقود حالية أو تكون عقود مؤجله للمستقبل. وتضم التداولات فى أسواق الفوركس أنواع متعددة من التداولات مثل التداول على السلع او التداول على المعادن الثمينة مثل (الذهب أو الفضة) أو حتى التداول على أزواج العملات بأنواعها المختلفة. وفى موقعنا هذا نساعدك على إختيار النوع الأمثل لك من التداولات وإختيار الطريقة الأنسب لك فى التداول، بالإضافة إلى اننا نوفر لك حسابات إسلامية طبقا لإحكام الشريعة الإسلامية من خلال افضل العروض ومن افضل الشركات العاملة في مجال تجارة الاوراق المالية.

العقود الآجلة كأحد اهم انواع التداول في اسواق الفوركس

من أهم أنواع العقود فى أسواق التداولات هى العقود الأجلة حيث تمنحك فرصة بيع سلعة أو عملة ما بدون أن تمتلكها. مثالا على ذلك عندما تقوم بشراء عقد للذهب بسعر السوق الحالي وليكن بسعر 1870 دولار للاوقية. ثم تقوم ببيعه مستقبلا عند سعر 1890 خلال شهر. فى هذه الحاله يتم تحديد قيمة ربحك أو خسارتك على الفرق بين قيمته عند السعر الذى أشتريت به والسعر الذى سيكون عليها مستقبلا وعلى أساسه يتم البيع. لذلك عند إرتفاع السعر عند نقطة الإغلاق فإنك تجنى أرباحا كبيرة. أما عند إنخفاض السعر عند نقطة الاغلاق التي حددتها انت مستقبلا فقد يتسبب ذلك فى حدوث صفقة خاسرة. لذلك من الضرورة أن تستخدم ميزة أو خاصية وقف الخسارة عند قيامك بأى عمليات تداول.
وسوف نوافيكم بقائمة بافضل العروضو الشركات التي ثبت صدقها ونجاحها في الاسواق في المواضيع القادمة ان شاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق