الثلاثاء، 9 سبتمبر، 2014

أهمية الحساب التجريبي في سوق الفوركس

لا شك في أن المتداول المبتديء في سوق الفوركس يخشى أن يخاطر بأمواله في مجال لا يزال غامضًا بالنسبة له، لذلك يظل هذا الأمر عقبة في طريقه نحو الدخول في عالم التداول، ومن أجل إزالة هذه العقبة وتبديد الخوف والتردد لدى المتداول المبتديء تقدم شركات الوساطة خدمة الحساب التجريبي الذي يسمح للمتداول بأن يعقد الصفقات والخوض في عمليات التداول والمضاربة كأن الأمر حقيقيًا حتى يتثنى له التعلم واكتساب الخبرة دون أن يخسر شيئًا فعليًا، وبذلك أصبح الحساب التجريبي أمرًا ضروريًا في سوق الفوركس ولا يقل أهمية عن الحساب الحقيقي.

مميزات الحساب التجريبي

يساعد الحساب التجريبي على فهم السوق والتعامل مع الصفقات دون خوف، لذلك فهو فرصة ذهبية للتعلُّم؛ حيث يمكن للمتداول أن يقوم بتطوير استراتيجياته كما يظل مطلعًا دائمًا على الأخبار المتعلقة بالاستثمار، وإتاحة الفرصة لاستخدام عدد من الأدوات مثل تحليل التقارير وجداول الأنماط وغيرها، ومن ثّمَّ تزداد فرص تحقيق الأرباح على المدى البعيد والقصير.

المدة المناسبة لاستخدام الحساب التجريبي

يُفَضَّل دائمًا استخدام الحساب التجريبي لأطول فترة ممكنة؛ حيث تعتمد هذه المسألة في المقام الأول على ثقة المتداول في نفسه ومدى قدراته على فهم طبيعة السوق ودقة توقعاته، إلا أنه جدير بالذكر أن تحقيق الربح من خلال الحساب التجريبي في بضعة صفقات لا يعني أن المتداول صار مهيئًا للمتاجرة بأموال حقيقية؛ فقد تكون النتائج التي حققها وليدة الصدفة لا أكثر، لذلك يجب الانتباه لهذه النقطة. وغالبًا ما يُنصَح بممارسة التداول من خلال الحساب التجريبي لمدة 6 شهور على الأقل بشرط أن يتحسن الأداء شهرًا وراء شهر، ولكن في النهاية يعود القرار إلى المتداول نفسه. ولا يقتصر استخدام الحساب التجريبي على المبتدئين فقط، بل أنه مناسب أيضًا للمحترفين كي يستخدمونه في اختبار أساليب جديدة في التوقع والمتاجرة دون أن يعانوا الخسارة.

كيف يمكن إنشاء حساب تجريبي

ذكرنا في الأعلى أن الحساب التجريبي خدمة تقدمها شركات الوساطة، لذلك إذا كنت كنت تثق في شركة وساطة محددة من حيث مصداقية التعامل معها، فيمكنك افتتاح الحساب التجريبي من خلالها، أما إذا لم يكن لديك وسيط خاص، فيمكنك البحث في محركات البحث الشهيرة مثل جوجل باستخدام كلمات "حساب فوركس تجريبي مجاني"، وسوف تظهر لك نتائج متنوعة وكثيرة من الخيارات المقدمة من الشركات، بعد ذلك يجب عليك دراسة هذه الخيارات جيدًا والتحرِّي الدقيق عن شركة الوساطة التي يُحتَمَل أن تتعامل معها بحيث يجب أن تكون ذات سمعة جيدة وأنها تقدم حسابًا تجريبيًا ممتازًا.
ويجب أن يتميز الحساب التجريبي ببعض الخواص التي تساعد المتداول على العَيْش في أجواء السوق الحقيقية وتقديم بيئة مطابقة للحساب الفعلي، على سبيل المثال يجب أن تحتوي المنصة التجريبية على الجداول والمؤشرات بالإضافة إلى تشكيلة من استراتيجيات التداول.
في النهاية .. يجب الإشارة إلى أن الحساب التجريبي هو وسيلة ممتازة للتعلُّم واكتساب الخبرة في سوق الفوركس دون المعاناة من أي خسارة، لذلك يُنصَح دائمًا باستخدامه قبل البدء الفعلي في التداول؛ لأن ذلك يؤدي إلى تقليص الخسائر والحد من المخاطر التي قد تواجه المتداول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق