الثلاثاء، 19 أغسطس، 2014

الفوركس واساسيات الشراء والبيع ( السبريد)

يعتبر شركة شركة nsfx إحدى أهم شركات الوساطة في عالم تداول العملات الاجنبية عبر شبكة الانترنت وهي تمتلك موقعا الكترونيا عملاقا غاية في السهولة وتوفر الامكانيات يوفر للمستخدمين خدمات التداول عبر الشبكة ( يمكنك ان تصل اليه من هذا الرابط. وتعد شركة nsfx إحدى الوسطاء الرائدين في العالم في مجال تداول العملة وقد أسست الشركة على رؤية سباقة لكي تسهل على المتداولين تجارة العملة. وقد كانت الشركة منذ أن نشأت وإلى الآن مثالا للريادة في تجارة الفوركس.
 تحظى الشركة بتفضيل العملاء لها نظرا لما تقدمه من ميزات فاقت بها أقرانها ونذكر منها سرعة التنفيذ وإتاحة المساعدة العلمية طوال الوقت والأسعار الرخيصة والخدمات المجانية...إلخ. كما أنها الشركة الوحيدة التي تضمن أوامر الحد والإيقاف تحت أي ظرف للسوق إلى جانب أنهم يتبعون سياسة المكتب غير المتعامل التي تترجم لتنفيذ فورى للأوامر التي يأمر بها المتداول.

تعريف الانتشار "سبريد" في تجارة الفوركس

الانتشار او السبريد هو الهامش الربحي وهو من الأمور الأساسية التي يجب على المتداولين الإلمام بها حتى يتمكنوا من حساب مكسبهم أو خسارتهم من عمليات التداول بدقة وواقعية. الهامش الربحي هو الفارق بين سعر العرض وسعر الطلب في أية عملية من عمليات تداول العملات الاجنبية، وهذا الفارق هو مكسب شركات الوساطة حيث تعتبره هذه الشركات ضمن المصاريف التي تضاف على كاهل المتداول في كل صفقة يقوم بها. لذا يجب على المتداولين أن ينتبهوا لهذا الهامش بشكل خاص. يشار لكل وحدة في الفارق بين سعري العرض والطلب بالنقطة فعلى سبيل المثال لو أن سعر العرض لليورو بالدولار يساوي 1,3401 بينما سعر الطلب 1,3403 فإن الهامش الربحي في هذا المثال نقطتان ويمكنك أن تفتح حسابا تجريبيا للتداول لكي تفهم هذا المصطلح بشكل تجريبي وعملي من هذا الرابط .

أهمية الهامش الربحي في تجارة الفوركس

يرى الكثير من قليلي الخبرة أن الهامش الربحي غير هام إلا أن النظرة الدقيقة ترى عكس ذلك تماما فلو أن أحد المتداولين أتم يوميا عشر صفقات بهامش ربحي يقدر بنقطتين فهذا معناه أنه يخسر يوميا عشرين نقطة. وبالتأكيد فغالبية شركات الوساطة تفضل العملاء الذين يكادون لا يفقهون شيئا عن الهامش الربحي فهم بمثابة منجم الذهب بالنسبة لهذه الشركات.
ومما سبق نخلص إلى أن المتداولين الذين يختارون التعامل مع أقل الهوامش الربحية التي يقدمها الوسطاء هم أؤلئك الذين يحققون أعلى الأرباح من تداول العملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق