الجمعة، 15 أغسطس، 2014

فلسفة تداول العملة "الفوركس"

اصبح الان من العادي او المتوقع ان تجد المتداول يترك العمل اليومي ليفرغ نفسه لمتابعة التداول في اسواق الفوركس، وذلك بعد النمو الرهيب الذي شهدته سوق الفوركس. وعلى الرغم من ذلك نرى كل يوم عددا ليس بالقليل من المتداولين الذين يخسرون كل أموالهم في تلك السوق يوميا. قد يعود ذلك لقلة خبرتهم وعجلتهم وعدم اتباعهم لهذه التعليمات اليسيرة التي تلي فلو أنك اتبعت هذه التعليمات فإن فرصتك في الربح تزداد ويمكنك أن تتخذ خطوة سليمة إذا ما قررت أن تتفرغ لهذه التجارة.


ثق بنفسك بدون غرور

عليك أن تثق بنفسك وبعلمك حتى تتمكن من بلوغ درجات التداول مثل المحترفين كما ينبغي عليك أن تتخذ أنت بنفسك كل قراراتك في التداول ولا تترك الأمر لتعتمد على شخص آخر مهما كانت قدراته أو علمه ولكي تتمكن من اتخاذ القرارات الصائبة فإنك يجب أن تتعلم طرق التداول جيدا قبل أن تخاطر بمالك.

اقبل الصبر على التعلم بما يناسبك أنت

فلو أنك حديث العهد بالتداول وليس لديك العلم الكافي فإنك غالبا ما ستخسر مالك بشكل يقارب اليقين في سوق التداول ولا تفهم كلامي على أنه محاولة لإبعادك عن تداول العملة ولكني أود أن أبين لك كيف يمكنك أن تتم الأمر بنجاح فإنك ستتداول أمام أشخاص آخرين علموا هذه الحقيقة وتعلموا كيف يتعاملون معها فلو لم تفعل هذا فإنك تخاطر بخسارة أموالك أما إذا ما تعلمت كيف تتداول من أجل جني الأرباح فإن فرصتك في تحقيق الربح تنمو.

اختر نوع التداول الذي ستمارسه

وهناك أساليب كثيرة لتداول العملة تختلف بين سرعة التداول الشديدة أو أن تصبر مدة طويلة وبالتالي فيجب عليك أن تختار الأسلوب الذي ستتعامل به أثناء تجارتك وينصح بأن تقرر بشأن هذا الأمر عندما تستخدم أحد حسابات التداول التجريبية بدلا من أن تكلف محاولات تعلمك بعض المال.

اطلب العلم

لكي تبلغ أو تقترب من صفوة المتداولين وتحقق الأرباح فإن العلم هو خير وسيلة تبلغك ذلك وأيا كانت أهدافك فإن العلم السليم هو أفضل وأسرع الوسائل لتحقيق ذلك. لا تتعجل في اختيار الجهة التي ستوفر لك العلم الكافي واعلم أن حضور ندوات التداول سيوفر عليك الكثير من الوقت في التعلم وسيدلك على طرق ابتغاء العلم السليم بشكل أساسي.

طور ذاتك وادائك

عليك أن تطور من نفسك بصورة مستمرة وتواصل اكتساب العلم أبدا حتى تحافظ على مكانتك في السوق وعلى مستواك التجاري وتنميه لذا عليك دوما أن تبحث عن الدورات التعليمية في تداول العملة كما يجب عليك أيضا أن تحافظ على علاقتك بمعلميك.

الاستقلال والقدرة على تكوين الرأي واتخاذ القرار

الاستقلال عن غيرهم هو أهم أمر يميز المتداولين المحترفين عن بقية المتداولين فنجد الكثير من المتداولين الذين يعتمدون على الوصايا والأنظمة في اتخاذ قراراتهم التجارية وهم بذلك يجعلون من أنفسهم أسرى لتلك الوصايا والأنظمة فإن أصابت أصابوا وإن أخطأت أخطؤوا. أما الخبراء والمحترفون فهم في الصدارة ودوما ما يفوزون حيث يحسبون حساباتهم وعليها يتخذون قراراتهم بشكل أقرب للكمال فإنهم لا يترددون في اتخاذ ما يرونه سليما من قرارات فلو أنك تعلمت أن تنحى هذا النحو فلن تندم أبدا إن شاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق