الأربعاء، 30 يوليو، 2014

سلبيات الفوركس والتداول على حساب تجريبى

التداول في اسواق الفوركس يحتاج الى خبرات كثيرة، وفي موقعي هذا احاول ان اقدم لكم افضل ما يمكن من الخبرات التى يجب على المستثمر في اسواق الفوركس ان يتعلمها. لذلك فى هذا المقال سأوضح لك أهمية الحساب التجريبى (Forex Demo Account) فى داخل تجارة أسواق العملات.

سلبيات الفوركس والتداول على حساب تجريبى

فرص التداول فى الاسواق المالية
تعتبر أسواق الفوركس هى أكبر الأسواق المالية وأنجحها فى العالم من بين الأسواق المالية الأخرى. حيث أنها تقدم فرص متميزة جدا لكل عملاءها حيث تمكنك أسواق الفوركس التعامل مع أكبر المؤسسات المالية المؤثر فى العالم. كما تمكنك من التداول بالعملات العالمية التى تقود الأسواق المالية. بالطبع لا يوجد مكان فى العالم يتيح لك فرصة التداول على عمليات بملايين الدولارات وأنت لا تملك إلا بضع ألاف من الدولارات فى حسابك غير أسواق الفوركس.
الوجه الآخر لسوق الفوركس
كل شىء فى الحياة له مميزاته وعيوبه ولكل عملة وجهان. فكما أن أسواق الفوركس قد تتغير لصالحك وتعطيك أرباحا كبيرة جدا، كذلك أيضا يمكن أن تتغير ضدك وتعرضك لخسائر قد تفقدك كل ما تملكه. حيث أن قيمة العملة  تتحرك بإستمرار وذلك ناتج عن تغيرات السوق السريعة. ايضا هناك عامل أخر يتسبب فى التعرض لمخاطر السوق لكنه قد يجذب الكثيرين إليه وهو التجارة بنظام الهامش. لذلك من الضرورة بدء التداول أولا فى الحسابات التجريبية.
أهم مميزات التداول على حساب تجريبى
تعلم التداول بإحتراف بدون مخاطر:  هناك عوامل أساسية تعتبر السر المؤدى لنجاحك فى أسواق الفوركس وهى معرفة وفهم قوانين وقواعد سوق الفوركس، وتطوير أليات التداول والمتابعة المستديمة لأخبار الإستثمار،  يمكنك أيضا أن تستخدم مجموعة من الخيارات والأدوات التى تمكنك من تحليل التقارير وجداول الأنماط وغيرها، فى المختصر من الضرورة عليك أن تقوم بمتاباعة كل ما يخص هذا السوق حتى تصبح متداول ناجح وتكون قادر على جنى الأرباح والقيام بعمليات تداولات ناجحه على المدى البعيد أو القريب.
الغالبية العظمى من المتداولين يستخدمون الحساب التجريبى للفوركس فهو من الأدوات اللازمة لهم فى أى مستوى. حيث أنه من خلال هذا الحساب يمكنك فتح حساب والعمل عليه بطريقة تشبه عمليات التداول الحقيقية فى أسواق الفوركس. لكن لابد أن تكون على علم أن العملة فى هذا الحساب هى عملة وهمية وبالتالى لايوجد أى خسائر حقيقية أما الفائدة من هذا الحساب فهمى إكتساب الخبرة العملية عن أسواق الفوركس وفهم أليات العمل فى هذا السوق وكسب الثقة عنن التداول الحقيقى فى أسواق الفوركس.
سهولة الإستخدام ومحاكاة السوق الفعلى 
كثير من الناس يظنون أن عملية فتح حساب تجريبى هو عملية صعبة ومعقدة لكن هذه فكرة خاطئة لأنها عملية بسيطة تمكنك من المرور بكل خطوات الفوركس وحركاته بدون إستخدام أموال حقيقة. كما أن الوقت الذى تستغله فى الحساب التجريبى يساعدك على تنظيم إستراتيجية التداول لتعمل وضعيات الدخول والخروج القوية وكل ذلك عن طريق أرصدة وهمية تبلغ قيمتها إلى 10000 وحدة. وهذه هى القيمة الأساسية عند التداول الفعلى فى أسواق الفوركس. 
من المعروف أن فتح حساب تجريبى وإستخدامه ليست ضامن كافى لتحقيق عن التداول الحقيقى فى أسواق الفوركس. لكنه على الأقل يعطيك صلاحية ومعرفة قد تتفوق بكثير عن الصلاحية والمعرفة للمتداولين الجدد الذين بدأو بالتداول مباشرة قبل إستخدام الحسابات التجريبية. لأنك إذا بدأت فى عملية تداول وأخطات فيها فإنك لا تخسر أى أموال فى الحقيقة. لكنك سوف تكتسب خبرة من الأخطاء التى وقعت فيها حتى تتحاشاها عند إستخدام الحساب الحقيقى.
كيفية انشاء حساب تجريبى 
إنشاء حساب فوركس تجريبى لا يكلفك الكثير فما عليك إلا البحث فى مواقع الإلكترونية مثل جوجل وياهو بواضع كلمات " حساب فوركس تجريبى مجانى" ستظهر لك خيارات متعددة مقدمة لك من شركات الوساطة التى تمتاز بسمعة جيدة.  فى هذا الحال عليك أن تدرس أفضل إختيار حتى تكون موفق فى إختيار الوسيط أو شركة الوساطة ذات الشهرة الممتازة لتحصل على حساب تجريبى جيد.
فمثلا  لابد أن يحتوى أي حساب فوركس تجريبي على الجداول و المؤشرات و مجموعة من إستراتيجيات التداول. في معظم الأحيان وسطاء الفوركس و شركات التداول يقومون بتحديد المستوى الأعلى للحساب. ولا يكتفى بذلك لكن يضاف عليه أن طريقة وضع غالبية هذه الحسابات مبنية على أساس إمكانية إستعمالها للفترة الزمنية التي ترغب بها، و لكن عندما تبدأ فى تحقيق النجاح وجنى أرباح ثابتة، فعليك التحول إلى نوع آخر من الحسابات  وهو الحساب الحقيقي.
اليك مجموعة من الشركات التى ارجحها لك كي تفتح فيها حساب تجريبي وتدريبي ممتاز
1- شركة يو افكس ماركتس: UFXMarkets
2 – شركة  NSFX
3 – شركة خياراتي (Myoption)
4 – شركة تايتن تريد (TITANTRADE)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق