الأحد، 20 يوليو، 2014

كيف يربح المتداول في اسواق الفوركس



كيف يربح المتداول في اسواق الفوركس
لا عجب في كون الاشخاص العاديين اصبحت تطلعاتهم في فرص استثمارية قوية وبالتالي انضمامهم الى اسواق الفوركس في الاونة الاخيرة ظاهرة مثيرة للجدل ومحفّزة للدراسة. ولكن بالنظرة البسيطة الى الدوافع والاسباب، نجد ان تجارة الفوركس بالفعل سوق واعد ويستحق هذا الاهتمام والاقبال. فبعد التطور التكنولوجي والتواصل السريع عبر شبكات الانترنت، وبعد ظهور شركات قوية متخصصة في اسواق الفوركس، فضلا عن التنافس الشديد بين هذه الشركات، اصبح في السوق كم جيد من الشركات المتخصصة والتى لديها طاقم فني من الخبراء والمحللين القادرون على ادارة الاموال في السوق.

انعكس هذا كله على الشخص العادي الذي بات بإمكانه ان ينضم الى المستثمرين في اسواق الفوركس من خلال اختيار شركة وساطة جيدة السمعة ومشهود لها بالكفاءة والادارة. وبعد ذلك يقوم بالاشتراك او التسجيل لديهم وتقديم ما يلزم من مستندات. بعد هذه المرحلة يدخل الشخص العادي او المستثمر المبتدئ رحلة التعلم من خلال حساب تجريبي يحاكي الحساب الحقيقي، يتقى فيه كافة الدروس التعليمية والاسرار الفنية التي تجعله قادرا على اتخاذ القرار الصائب من حيث دخول السوق ووقت الخروج ونسبة المخاطرة.
بعد هذه المرحلة يصبح الشخص قادرا على ان يبدأ رحلة الاستثمار الحقيقية من خلال ايداع المبلغ الذي يطمح في الاستثمار به. لتبدا رحلة التجارة في اسواق العملات بما فيها من ربح وخسارة مقدار كلا منهما يتوقف على مهارات الشخص وخبرات شركة الوساطة.

ولكن كيف يتحقق الربح لمتداول الفوركس؟

الاجابة بمنتهي البساطة تكمن في السطور التالية. يبدا المتداول في شراء زوج معين من العملات بسعر ما. وينتظر لفترة من الزمن تتوقف على تحليلاته وقراءته للسوق ليقوم في الوقت الذي يحدده بالبيع عند ارتفاع السعر مستقبلا ليكون صافي ارباحه هو الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء، او خسارته نفس الفرق إن حدث هبوط في الاسعار على عكس توقعاته وهو ما يسمى اصطلاحا (Long position). او يتحقق الربح للمتداول حين يدخل السوق من خلال بيع زوج عملات ما بسعر السوق الحالي ، على امل ان يقوم بالشراء عند انخفاض السعر مستقبلا وهو ما يسمى اصطلاحا ( Short position).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق