الأربعاء، 30 يوليو، 2014

اهم الاخطاء التى يقع فيها مستثمرى الفوركس

التدول في اسواق الفوركس لا يمكن اعتباره مهارة او تجارة سهلة. ومن اللازم ادراك ان هذه التجاره تلزمها العديد من المهارات لتفادي الخسارة بها. والكثير من متداولى الفوركس يقعون في عدة اخطاء قاتلةتتسبب في خسارتهم للكثير من الاموال. هنا اعرض لك اهم هذه الاخطاء حتى تتجنبها.
 الثقة الزائدة لدي مستثمري الفوركس
 الفوركس ليس حفظ قواعد والعمل بها .. الفوركس هو فهم ما يدور حولك بسبب مايحتوى عليه من سيوله عاليه ومستثمرين ذوي خبرات عالية يدركون ماحدث وماسوف يحدث .. ادراك التغيرات الماليه وزيادة ونقص الطلب على عملات معينة .. فلا تكون واثقا من نفسك لدرجه عاليه .. فتقلبات السوق قاسيه ولا تحسب حسابا لذوى الثقة الزائد.
فلا تعطى نفسك ثقه زائده تودى بك الى الهلاك. وهذا لا يعنى ان لا تثق بنفسك .. ثق ولكن لا تثق لمرحله تعميك عن تقبل خسارتك ايا كانت او تتجاهل المؤشرات العامة والنصائح والدروس.
اللجوء في التداول للرافعة المالية بصورة عالية
 الرافعة المالية هى تقنيه مضاعفة قيمة الربح والخسارة. فاستخدامها قد يجعلك واحدا من اصحاب المليارديرات او يؤدى بك الى الهاوية وخسارة جميع اموالك .. فهى تقنية ذات فائدة و خسارة. وهذه الفائدة او الخسارة تتوقف على طريقتك في التعامل معها. فإذا تعاملت معها بذكاء واحترافيه قادتك الى المكانات العليا والاموال والمنهمره واذا تعاملت معها بطريقه ليست بمحترفه ادت الى خسارة غير متوقعة. فيجب عليك ان تتعامل مع الرافعة المالية بدقة واتقان لتفادي جوانبها السلبية
 التسرع في اتخاذ القرارات  اثناء التداول
الصبر مفتاح الفرج .. هذه اقوى جملة تجعلك متيقنا انه على قدر ما تملك من الصبر تأتيك الاموال  المنهمره. فصبرك على ما قد اتاك من خساره وتقبلها بوجه مبتسم والتعلم منها ودراسه اسبابها. كل هذه الاشياء تجعلك اقوى بكثير بعد سقوطك بشده .. فتمهل واسترخى جيدا واحسب كل خطوه تخطوها وكل عمليه تستثمر فيها. ستجد نفسك تخطو على طريق النجاح .
عدم وضع الامور النفسية في الاعتبار
قد يكون مستثمرى الفوركس اكثر الاشخاص المصابون بأمراض نفسيه لما ينتج عن تلك الخسارات الكبيرة. وما يتسبب لهم عن طريق تفكيرهم الخاطىء في انه من اللازم ان يفوزوا بكل استثمار يدخلونه ويشاركون به. وهذه فكره خاطئه تماما. فليس منطقيا الفوز بكل عمليه استثمار. وينبغي عدم التغاضي عن الذهاب لطبيب نفسي اذا لزم الامر.
التوقعات الغير واقعية من سوق الفوركس
التوقعات الغير منطقية، ومنها كون الفوركس هو الطريق للثراء السريع والثروات الهائلة في وقت قصير. وهو ما يعتبر مفهوم خاطئ بعيد كل البعد عن الواقع. ففى اغلب الاوقات ما يفاجئك السوق بتقلباته وتغير سيولته .. وتبتعد عنك الارباح او تقل بصورة مخيبة لتوقعاتك مما يجعل حالتك النفسية تسوء، فتبدأ في دخول صفقات ممتالية وتنساق وراء اخبار اعلانية بهدف الوصول الى الثراء سريعا.
عزيزي، لا توجد طريقه للربح السريع سوي السرقة ولعب القمار، اما الفوركس فهو علم وتجارة سليمة. الفوركس سوق يحتاج الهدوء والصبر بقدر ما يمكن للتعلم من  الاخطاء وتجاوزها بطريقه تقود الى النجاح .. فتمهل واحذر مما يدور حولك. وتيقظ في استخدام الروافع المالية وحاذر من الوقوع في الاخطاء التي ذكرتها لك هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق