الاثنين، 21 يوليو، 2014

البيئة المناسبة للعمل في تجارة الفوركس

لا اعتقد في كون التداول في تجارة الفوركس لا يتطلب منك الا اختيار شركة وساطة جيدة، ثم ايداع الاموال والنتظار الارباح. فهذا الفكر خاطئ ولا يعطي نتائج جيدة اطلاقا.
والصحيح ان تكون لديك اليات صحيحه تجعل من تجارة الفوركس عملا مربحا لك يوفر لك دخلا جيدا على المدى الطويل. ولعل تهيئة البيئة المناسبة لتجارة الفوركس يعد احد اهم الاليات التى يجب ان تحرص عليها. فمتى قررت ان تتداول في الفوركس او تحترف التجارة به، او حتى مجرد الاستثمار به، لابد ان توفر هذه الاليات في حياتك. توفير هذه الاليات التى اسوقها لك يضمن لك نجاحا مؤكدا ان شاء الله.

1 – الثقة في جدوى تجارة الفوركس كنوع جيد من انواع الاستثمار

لا نجاح للمتشككين في اي مجال! فبالله عليك، كيف ينجح شخصا ما في عمل ما وهو لا يثق في قدرته على النجاح؟ الثقة الداخلية تجعل الانسان قادرا على تذليل الصعاب وتطوير نفسه ليصل الى مستويات متقدمه بمرور الوقت. هذا على العموم، وفي تجارة الفوركس على وجه الخصوص، لانك تودع مالك الخاص في تجارة تامل ان تحقق لك ارباحا جيدة او ممتازة بمرور الوقت. وبالتالي لا تضع مالك في تجارة لا تثق في كونها سوف تحقق لك ربحا.

2 – احترام العمل في تجارة الفوركس كعمل رئيسي

واقصد باحترام تجارة الفوركس ان تكرس لها وقتا كافيا وخاصا بها كل يوم كأي عمل عادي او تجارة عادية. لا تهمل في متابعة تجارتك ولا تعطها اقل مما تستحق. فتجارة الفوركس – كأي تجارة اخرى- تعطي ربحا ونجاحا لمن يكرس لها وقا ومجهودا. فكن حريصا على هذه النقطة ولا تتجاهلها باي حال او تحت اي ظرف، فهي اموالك انت والرابح والخاسر ( لا قدر الله ) انت فقط.

3 – كن صاحب هواية طالما انت تتاجر في الفوركس

تجارة الفوركس لا يخوضها الا من هم اقوياء القلوب ونفوسهم مهيأة لنسبة من المخاطرة، وهو ما يجعل التوتر والقلق واردا على الدوام مع تذبذبات الاسواق المتتابعة. ولكن من المتفق عليه ان الاتزان النفسي والاستقرار الشخصي امرا ضروريا لاتخاذ القرارات الصائبة. وهو ما تحتاجه لاجراء صفقات الشراء والبيع في تجارة الفوركس. وبالتالي تحتاج لان يكون لك هواية ما كالرياضة او الرسم او القراءة او العزف او ما شابه تستطيع ان تخرج بها من توترات السوق لبعض الوقت. حتى تكون عودتك للعمل اكثر هدوءا وقدرة على اتخاذ القرارات برؤية سليمة.

4 – خصص جوا مناسبا لتجارتك وتداولاتك

تجارة الفوركس لا تتطلب منك مكتبا خاصا او محل جديد لتمارس فيه عملك، ولكنها تحتاج الى حد ادنى من الترتيب والهدؤ، وهو ما يعني ان تخصص مكانا مناسبا في بيتك، يكون هو مكان التجارة والدراسة والتحليل والمتابعة. خصص مكانا خاليا من الضوضاء وبعيدا عن ضوضاء افراد المنزل، فكلما كان الجو المحيط هادئا، وكلما كان مكان عملك مرتبا واوراقك وملفاتك منظمة، كلما كان تركيزك اكبر وقدرتك اعلى على الاستيعاب والاستنتاج واتخاذ القرارات الصائبة.
وختاما لمقالي هذا، اثق يا اخي انك قادرا على النجاح طالما انك تثق في نفسك، وتحسن اختيارات ادواتك والياتك في التجارة، فلا خاب من احسن عمله واجتهد فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق