السبت، 26 يوليو، 2014

8 اسباب تجعل تجارة الفوركس هي الافضل للشخص العادي

8-asbab-tag3al-tejaret-al-forex-heya-al-afdal-le-al-shakhs-al-3adee
ناقشنا في مواضيع سابقة اهمية تجارة العملة او تجارة الفوركس، وحادثتك ايضا عن كيفية الربح من اسواق الفوركس. واليوم اقدم لك 8 اسباب منطقية تجعل اسواق الفوركس هي الافضل للاستثمار بالنسبة لك.

1 - ضخامة السيولة في اسواق الفوركس

سوق الفوركس سوق زاخر بالحركة والنشاط، وبه سيولة وتجدد تجعل تواجد المشترين والبائعين مستمر على مدار الساعة. وهو ما يسمح لك بفتح واغلاق الصفقات في الوقت الذي تريده. بعكس باقي الاسواق كالاسهم مثلا، فقد يقف نقص السيولة عائقا امام اتمام الصفقة الخاصة بك.

2 -  اسواق الفوركس تعمل على مدار الساعة

هذا الامر يجعل التداول او المتاجرة يتناسب مع كل الافراد، بغض النظر عن ظروف حياتهم او فروق التوقيت من مكان لمكان. تستطيع في اي وقت ان تدخل السوق، وتستطيع ايضا ان تخرج متى اردت. وهو ما يعد غير متاحا في انواع الاستثمار الاخرى.

3 – الربح بغض النظر عن صعود او هبوط السوق

يمكن للمستثمر ان يربح في تجارة العملات في كلا اتجاهي السوق. فمتي توقعت صعودا لزوج العملات، قم بالشراء لتربح فرق الارتفاع. ومتى توقعت هبوطا في السعر، قم بالبيع لتربح من فرق الاسعار. فقط ادرس وحلل ليكون توقعك صحيحا.

4 – وجود الرافعة المالية في اسواق الفوركس

الرافعة المالية تعد واحدة من الادوات الرائعة التي تعطيك ان تتاجر باضعاف حجم رأس مالك، وطالما تحليلاتك ودراساتك صحيحة، تستطيع ان تحقق منها ارباحا رائعة. ولكن ينح بالحذر عند التعامل معها لتقليل او تفادي مخاطر تذبذبات السوق.

5 – لا عمولات اضافية في اسواق الفوركس

كل ما يأخذه الوسيط هو الفارق السعري بين سعري الشراء والبيع. لا عمولات اضافية خلاف ذلك، وهو ما يقلل اعباء وتكاليف الاستثمار في السوق.

6 – نزاهة الافصاح عن الاسعار

احد الميزات الرائعة في اسواق الفوركس هو استحالة قدرة اي جهة ما ان تؤثر او تتلاعب في الاسعار. فلا تستطيع اي جهة ان تؤثر على اتجاهات وتحركات السوق مهما كان قدرها، فالسيولة الهائلة والحركة المستمرة تجعل التأثير على السوق مستحيلة. وهو ما يعطي احساسا بالنزاهة والشفافية في الاستثمار.

7 – تستطيع ان تبدأ باموال صغيرة جدا

يمكنك ان تدخل سوق العملات او تحارة الفوركس بمبالغ صغيرة، حيث يمكنك ان تبدأ الاستثمار بمبلغ لا يتجاوز 250 دولار. وهو ما يعد صعبا كي تبدأ به مشروعا تجاريا على ارض الواقع. في اسواق الفوركس يمكنك ان تستثمر فقط 300 دولار، وتستطيع ان تضاعفها في فترات زمنية قصيرة.

8 – التدريب المجاني بحساب تجريبي

يعد الحساب التجريبي احد الادوات الرائعة التى تعطي فرصة للمبتدئين ان يتدربوا ويتعرفوا على ظروف السوق المتفاوته بصورة مطابقة تماما للسوق الحقيقي. حيث تقوم شركة الوساطة عند تسجيل احد المستثمرين الجدد لديها بفتح حساب تجريبي له وبمال وهمي، وبصورة تماثل تماما السوق الحقيقي، حتى يتأكد من قدراته وينمي مهاراته قبل الخوض في الاستثمار بمال حقيقي.
قم بفتح حساب تجريبي بأحد اهم واقوي شركات الوساطة الموجودة بالموقع، وفي حالة وجود اي استفسار لا تتردد، فهذا الموقع لخدمتك انت!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق