الثلاثاء، 22 يوليو، 2014

مراحل احتراف الاستثمار في الفوركس

للاسف يخوض الكثيرون مسار الاستثمار في الفوركس وهم في مسار خاطئ او بترتيب غير صحيح، وهو ما يجعل النتائج تأتي سلبية جدا على عكس المتوقع او ما تروج المواقع له. هنا اضع لك يا عزيزي الترتيب المنطقي والمسار الصحيح ليكون لك مرشدا متى فكرت في الاستثمار في الفوركس كمجال عمل لك، سواء اساسي او اضافي.

مراحل احتراف الاستثمار في الفوركس

اولا دراسة وفهم اساسيات وآليات التداول

لا اعتقد ان شخصا ما يمكن ان ينجح في اي عمل مهما كان بسيطا دون ان يكون على دراية وعلم باساسيات هذا العمل. ولكن المحزن ان ينجذب قطاع كبير من الشباب والرجال الى مجال الاستثمار في الفوركس دون ان يكون لديهم القدر الكافي من العلم باصول وسلوك هذا المجال. لهذا توقف عزيزي قبل ان تضع مالك في السوق او لدى وسيط حتى تتقن اصول التداول وتتعلم مصطلحات وآليات العمل في هذا السوق. فالفوركس لمن يجهله اسد متوحش لا يرحم حتى يأتي على الاخضر واليابس، ولكن لمن يجيد التعامل معه ويستطيع ان يروضه، فهو خادم اليف يعطيك كل ما تطلب من مال وثراء. ثق ان الاستثمار في الفوركس مجال ممتاز وسوق واعد، ولكن انتكاسات من تسمع شكواهم ناتجه عن سلوكهم هم وليس عيبا في السوق.
خذ وقتك في التعلم والدراسة، فالسوق موجود وسيظل موجود، ولكن ان تسرعت فمالك انت هو من سيكون ليس بموجود. اما بخصوص التعلم فلن تجده صعبا او غير متاح، فالعديد من شركات الوساطة تقدم مناهج تعليمية جيدة للمبتدئين، فضلا عن الخبرات والدروس التي تملا المنتديات والمواقع.

ثانيا اهمية الحساب التجريبي قبل الاستثمار في الفوركس

نتفق معا على ان الدراسة النظرية مهما كثرت لن تكون مفيدة دون تطبيق عملي وتدريب فعلي لها على ارض الواقع. ولكن التطبيق والتدريب لما قمت بدراسته وتعلمه لن يخلو من مطبات ومخاطر وهو امر طبيعي جدا. لهذا تم اختراع او انشاء حساب خاص يعرف بالحساب التجريبي، هذا الحساب توفره شركات الوساطة الكبرى، وهو يحاكي تماما الحساب الحقيقي. هذا الحساب يعطيك فرصة اكتساب الخبرة والتدريب والتجريب دون خسارة مالك. فخذ وقتك وتعلم جيدا ولا تتسرع في فتح حساب حقيقي قبل اكتساب مهارات التداول.
امر اخير وهو خاص بعدم التسرع، لا تنخدع في الحساب التجريبي عند اجراءك عدة عمليات ناجحة، فالحظوظ موجودة والحالات ليست متشابهة. وايضا لا تيأس وتحكم على نفسك بالفشل عند اجراءك عمليات خاسرة في الحساب التجريبي. وباي حال – في رايي – لا ينبغي ان يقل الحساب التجريبي عن شهر حتى تتأكد من قدراتك على التداول.

ثالثا عملية التداول بحساب حقيقي

بعد ان تكون قد تعلمت اصول التداول وفنيات تحليل وقراءة الاسواق، وبعد ان تكون قد تدربت جيدا على تطبيق هذا العلم بالحساب التجريبي، حان الوقت لتبدا رحلة الاستثمار الفعلي في الفوركس. حينها، قم بفتح حساب حقيقي في شركة تداول مشهود لها، ثم توكل على الله وإبدأ في تجارتك واهتم بإستثمارك. بعد ان تقوم بفتح حساب حقيقي وتبحث عن ازواج العملات التي تحب ان تبدأ بها، كن صاحب رؤية ورأي. خذ النصائح والتوصيات من الاشخاص الموثوق بهم، ولكن كن انت صاحب القرار. لا ترتكن الى الاراء والصويت والعويل الذي يملأ المنتديات. فكل شخص يكتب تجربته من وجهة نظره هو، وهو ما لا ينطبق عليك او على غيرك. الصحيح هو ان تختار اسلوبك في التحليل وطريقتك في الدخول والخروج من السوق. وثق ان المستمثر الناجح هو من يكون صاحب رأي وقرار، وفي الاخير يتعلم من اخطاءه ومن خبرات الاخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق