الأربعاء، 30 يوليو، 2014

الفارق بين تداول الفوركس والمقامرة

الكثير منّا متيقن من ان تداول الفوركس او العملات كلعب القمار فيما يربط بينهم من كسب اموال دون عناء او مشقة. ولكن يوجد هناك فروق كبيرة بين الاثنين، فتداول الفوركس يعتمد على قوانين ثابته وخطوات منسقه وتفكير عالى. فالفوركس طريقة او تجارة شرعية لكسب الاموال، حيث يتم مساندته من قبل المؤسسات الكبيرة . اما القمار فهو غير مؤيد شرعي حيث لا تحكمه قوانين بعينها ويستخدم للتسليه وليس لكسب المال او التعرف على عوالم اخرى جديده. واليكم خمس نقاط مهمة تبين الاختلاف بين تداول الفوركس والمقامرة.

شرعية تداول الفوركس في سوق العملات

من المعروف جيدا, ان القمار محرم وبشده في الديانة الاسلامية حيث قطع الاسلام رأيا سديدا في عدم لعب القمار والميسر. اما تداول العملات وبعد اسئلة طوال حول شرعيته ام تحريمه، رد الفقهاء وعلماء الدين ان تداول العملات ليس بمحرم فالاسلام. والدليل على ذلك انتشار تداول الفوركس في الكثير والكثير من الدول العربية وعن طريق الانترنت .

الارقام ما بين تداول الفوركس والقمار

القمار ممارسه لا يعتمد فيها على كميه المال الناتج عن اللعب حيث انه يتفاوت في ارباحه الغير شرعية. اما الفوركس امواله تكون بكميات متوقع جمعها والحصول عليها. فلا يمكنك مقارنة مكاسب القمار بمكاسب الفوركس نظرا لتفاوت هذه الاموال، فضلا عن عدم الشفافية و الافصاح عن حجم الاموال في صالات القمار.

الاختلاف ما بين اللاعبن في القمار والمتداولن في الفوركس

 اللاعبون في القمار دائما ما يقاضون بعضهم البعض فى المحاكم نظرا لعدم شرعية هذه الالعاب. على عكس تداول العملات تماما. فهذا التداول مدعوم شرعا ويسانده العديد من المؤسسات الضخمه ومعروف بنزاهته في التعامل فمن الجيد ان تعرف كيف تستثمر اموالك فالجهة التى تستحق ان تنفق اموالك  بها .

الفوارق بين الادوات المستخدمه في تداول الفوركس والعاب القمار

يمتاز سوق الفوركس بأدوات وقوانين تحكم  وتضبط سوق التداول وتحدد العلاقة بين المتداولين والاسواق، حيث يمكنك ان تحلل  وتفسر كيفية التداول فيه واهم مستثمرينه ونقاط ايجابياته وسلبياته. يمكنك متابعة المواقع الخاصة بنقل اهم احداث وتطورات السوق. كل هذه الاشياء يوفرها لك التداول عن طريق الانترنت واخيرا وليس اخرا، السوق يحظى بمساندة من اكبر المؤسسات المالية على مستوى العالم. كل هذا غير متوفر في صالات القمارز

تأثير العواطف في كلا المجالين  

من اهم العواقب التى تواجه لاعبي القمار انهم يقدمون على تلك الالعاب، وعقولهم وعواطفهم متهافته لجمع الاموال. فيعتقدون واهمين انهم اينما وحيثما مارسوا القمار اتت اليهم الاموال منهمره على متطلعاتهم . وهذا يؤدى بهم لخسارة جميع ممتلكاتهم رأسا على عقب . اما الفوركس فاحدى اهم قواعده ان يترك المتداول عواطفه بعيدا عنه قبل التداول والممارسة في هذا السوق المتقلب . لان ما ياتي من خساره يجب ان تعقبه بنجاح برصانة العقل وقوه التفكير والتعلم من التجارب والخبرات السابقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق