الاثنين، 28 يوليو، 2014

تقييم ومراجعة عامة عن شركة UFX MARKETS

شركة " يو إف إكس ماركتس" تعد من شركات الوساطة حديثة التكوين لكن عندما نتحدث عن تجربة التداول التى خاضتها هذه الشركة فإنها تجربة ممتعة وناجحة بالفعل وهذا دليل قاطع على أن هذه الشركة تمتلك كوادر بشرية ذات خبرة عالية من المتداولين فى تجارة العملات. حيث يتم تنشيط العمل فى شركة " يو إف إكس ماركتس " بواسطة شركة " Relaitco " للإستثمارات المحدودة والمرخصة من قبل " CYES ، MIFID  ، FSA " مما يجعل هذه الشركة تسيلا حسب القوانين بنسبة 100%.  أيضا شركة يو أف أكس ماركتس تقدم خدمات تتناسب مع جميع أنواع المستثمرين حيث أنها تمتلك منصة تداول مبينة خصيصا من أجلها كما تمتلك مجموعة كبيرة من خيارات الحسابات. لذلك من المفضل أن تقرأ التقييم الذى نقدمه لك عن هذه الشركة حتى النهاية حتى تستطيع تحديد ما إذا كانت هذه الشركة تناسبك فى التداول فى أسواق الفوركس من خلالها أم لا.


ملخص عام عن شركة  UFX Markets

عام التأسيس: 2011
المكتب الرئيسي : قبرص
الرافعة المالية القصوى:  1:200
الحد الأدنى للإيداع: 100 دولار أمريكي.
الحد الأدنى لحجم الصفقة 500) :مع حساب جزئي صغير)
اللغات المتوفرة: الإنجليزية و العربية و الفرنسية.
منصة التداول  UFX Markets
بعض شركات الفوركس يقدمون للمتداولين منصة مينا تريدر4 (MT4 ) فى شكل حزمة جديدة على أنها منصة خاصة بها . لكن شركة "يو أف أكس ماركتس" فهى بالفعل هى منصة خاصة بهم. هذا الأمر قد نراه تغيير جيد فعملية إستخدام هذه المنصة أمرا بسيطا فما هو إلا عبارة عن وجود قائمة من التعليمات أعلى الشاشة، وشريط تصفح مباشر على يمين الشاشة يمكن المتداول من التنقل بسهولة بين التداول في فوركس،يحمل أيضا هذا الشريط السلع الأساسية ومؤشرات التداول وغيرها من الخيارات المختلفة. هذا الأمر بخلاف منصة "ميتا ترايدر 4" حيث أنها تحتوي على شاشات مختلفة للعملات وأدوات الجداول المختلفة. لهذا  شركة "يو أف أكس ماركتس" تقدم فى منصتها شاشة واحدة تحتوى على كل الخيارات التى تمكنك من القيام بالعملية الحالية بدون الإنشغال فى أى خيارات قد تلهيك عن مهمتك الأساسية.
لذلك عندما تم تقييم العمل فى هذه الشركة علمنا أن تنفيذ التداولات يتم بشكل سريع ومناسب. لكن هناك بعض الإستثناءات الخاصة بتأخير بعض التداولات على الرغم من أنه أمر مقلق إلا أنه أمر وارد حدوثه حتى مع أكبر شركات الفوركس مثل شركة  " AVAFX" او " eToro ".

مميزات التجارة مع "" UFX Markets

بدلا من البحث عن شركات الوساطة تقدم لك أكثر من منصة تداول فى أسواق الفوركس نحن نعرض عليك شركة   UFX MARKETS حتى تكون فى بداية قائمة إختياراتك. تقدم لك هذه الشركة فيديو يومى يعرض لك أخبار الفوركس حتى يوفر لك وقت قراءة المقالات الإخبارية حيث يمكنك سماعه فى وقت القيام بأمور أخرى ، أيضا تقدم هذه الشركة مجموعة من الوسائل التعليمية للعملاء الجدد.
فى شركة UFXMARKETS"" يستفيد المتداولين ذوى الخبرة العالية من العروض المخصصة للمتداولين المتمرسين. فعلى سبيل المثال عروض المتداولين المتمرسين تتضمن خيارات التداول في فوركس المتوفرة مع أي حساب متقدم (مع إحتمال أنها متاحة مع أي حساب أغلى مادياً كذلك)، و أدوات الجداول المتوفرة مع الحسابات البلاتينية (ذات حد أدنى للإيداع عند 10,000$). بالرغم من ذلك إلا اننا اندهشنا بحقيقة أن أدوات الجداول متاحة فقط للحسابات البلاتينية، إلا أنه يوجد خيارات متعددة ومجانية التى جعلتنا نتغاضى عن هذا الأمر.
فى الأخير هناك معلومة أخرى نالت قبولنا وهى ان الشركة تقدم " فوائد تحويل" خاصة بالمتداولين الذين يقومون بتوصية متداولين أخرين بإستخدام منصة "UFX MARKETS" . الحد الأدنى للإيداع الخاص بهذه الخدمة مرتفع بالنسبة للمستثمرين الحداثى أما المتداولين القدامى ذوى الخبرة الذين يملكون معارف من متداولين أخرين ليس هناك ما يمنعهم من إستخدام خدمة التوصيات . هذه الفكرة لا تقدمها إلا القليل من الشركات وهذا يعد كنوع من التقدير لهذه التوصيات.

خدمة العملاء

شركة "  UFX MARKETS" تدعم متداوليها عن طريق الهاتف فى 4 دول (إنجلترا، مصر، سنغافورة، هونج كونج ) ذلك بالإضافة إلى الدعم عن طريق المحادثات والبريد الإلكترونى على مدار الساعة. فى كل الوقت الذى قيمنا فيه شركة " UFX MARKETS" أجرينا محادثات مع الفريق الخاص بالدعم 3 مرات وكانت إجاباتهم التى قدموها لنا مقبولة ومرضية. لكن كان هناك ما أزعجنا وهو أننا عندما راسلناهم على البريد الإلكترونى لم يكن الرد سريعا خلال 24 ساعة حتى أنه لم يتم تأكيد وصول البريد الإلكترونى الذى قمنا بإرساله، لكن قد على تأكيد عن طريق الموقع نفسه الذى قدمنا على طريقه البريد الإلكترونى.
على عكس الحال مع العديد من الشركات الأخرى، مثل "شركة " FXPro" الذي يقدم عناوين بريد إلكتروني مختلفة خاصة بكل قسم، أو شركة " Markets.com" التي تقدم بريد إلكتروني منفرد، فإن "UFX MARKETS" تقدم نموذج تواصل فقط على الموقع الإلكتروني، و هو أمر قد يعتبر مقلق بالنسبة للعديد من المتداولين.

سهولة الإستخدام

من أهم الأمور وأولها أننا عندما قمنا بزيارة موقع " UFX MARKETS" علمنا أنهم يقدمون العديد من الحسابات المختلفة . كل حساب موضح ومشروح بمفرده بطريقة تمكن المتداولين من إختيار الحساب الذى يناسبهم بشكل مبسط.

أنواع الحسابات فى شركة " UFX MARKETS"

الحساب الجزئى::هذا الحساب لتوفيراللإيداعات بين 100- 499 دولار، حيث تملك هذه الحسابات حد أدنى لحجم التداول بمقدار (500$)، و تعد هذه الحسابات تتناسب مع العملاء الجدد من أجل شحذ مهاراتهم.
الحساب المصغر: الحساب المصغر متاح للمستثمرين الذين يريدون الإستثمار بمقدار يتراوح ما بين 500الى 999 دولار أمريكى، لكن هذه الحسابات تلتزم بحد أدنى لقيمة الصفقة يقدر ب 1000 $ . هذه الحسابات تتميز أيضا بأنها توفر تحديثات سوقية مستمرة وهذا لا يوجد فى الحساب الجزئى.
الحساب القياسي: هذا الحساب يقتصر على العملاء الذين يقومون بإيداع مبلغ أدنى قيمته 1000 دولار أمريكي، و يوفر هذا الحساب إنتشارات أفضل من الحسابات الأصغر، و تدعيم أكبر للمتداولين.
الحساب المتقدم:  هذه الحسابات هى إسم على مسمى حيث أنه يخص المتداولين والعملاء ذوى الخبرة العالية لأن  فى هذا الحساب يكون قيمة المبلغ المودع بحد أدناه 5000 ألاف دولار أمريكى، لكن هذه الحسابات ذات إنتشارات محدودة وقليلة جدا. هناك مميزات لهذه الحسابات أنها تملك غرفة للتداول تمكن المتداولين الإستفادة من خبرات بعضهم البعض. أيضا بعض الحسابات المتقدمة تقدم مساعدات من المستثمرين ذوى الخبرة المتواجدين فى شركة "UFX MARKETS " لكن هذه الخدمة غير مفيدة لأن العملاء الذين يقومون بفتح هذه الحسابات الكبيرة لا يكون بحاجة إلى الإرشاد والخبر بنفس الإحتياج للمتداولين الذين يفتحون حسابات صغيرة.
الحساب الإسلامي:  هنا بعض المتداولين يبحثون عن حسابات لا تخالف الشريعة الإسلامية فى أسواق الفوركس لذلك قد تساعدهم شركة "UFX MARKETS" على أن يجدون مطلبهم. لكن بالرغم من أن هذه الحسابات تعمل بصورة تتطابق مع الحسابات القياسية فى الفوركس إلا أنها تلزم العميل بوضع مبلغ بحد أنى 1000 $ .
 لكن فاجئنا شيئا رائعا وهو أننا عندما بدأنا فى فتح حساب لم يطلب منا أى معلومات شخصية مثل تحديد العنوان أو قيمة الدخل الحالى ، أو حتى تحديد وجود خبرة لدينا من عدمه . مثل بقية شركات الوساطة التى تطلب من العميل معلومات شخصية متعددة مما سهل لنا فتح حساب خلال دقائق بدون أى تعقيدات فى البيانات والمعلومات. مما جعل الأمر سهلا وبسيطا.
يمكنك كمتداول أن تقوم بعملية الإيداع بطرق متعددة منها التحويل البنكى، أو بطاقة الإتمان، أو الوسطاء الماليون""Money Bookers، أو حتى "كاش يو" . أما عن سحب المال فهذه عملية تتطلب منك وقتا أطول من عملية السحب فى شركات الفوركس الأخرى حيث أنها تأخذ من 48 ساعة إلى 5 أيام بحسب الخطوات المحددة للسحب مما يتطلب تأكيد الشخصية عند القيام بعملية السحب.

ملخص التقييم

مما لا شك فيه أن شركة "UFX MARKETS" قدمت وقتا كبيرا حتى تبدأ فى تصميم موقعها الإلكترونى، من حيث تبسيط إستخدام المنصة الخاصه بهم. تقدم هذه الشركة منافسة تعتبر مناسبة لجميع المتداولين، بالرغم  أنها ليست أدنى الإنتشارات التي عرفناها من حيث طرق التنفيذ السريع، وتسهيل التداول بنقرة واحدة كلها أمور تجعل من هذه الشركة الوسيط مكاناً ملائما للعملاء الذين يرغبون فى القيام بقرارات تداول سريعة لا تستمر إلا لفترة قصيرة. لكن فى هذه الشركة ما يجعلها الوسيط الأقوى حيث أنها تملك التنظيم الصناعى وهو الأمر الذى نعتقد بأنه يستغرق أشهر حتى يتم.
            

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق