السبت، 10 أكتوبر، 2015

أخطاء قاتلة تحول بينك وبين الربح من التداول في سوق الفوركس

أخطاء قاتلة تحول بينك وبين الربح من التداول في سوق الفوركس وينبغي أن تتجنبها وتكون على حذر منها فهذه الأخطاء حتى وإن بدت بسيطة إلا انها عائق حقيقي أمام الكثير من المستثمرين في التداول في سوق الفوركس. لا شك ان مجال التداول في سوق الفوركس يعتبر مجال جديد بالنسبة للكثير من المستثمرين او على الاقل لمن لا يملكون الخبرة الكافية التي تمكنهم من معرفة اين الخطأ الذي ارتكبوه وحال بينهم وبين الكسب وتحقيق الربح من التداول في سوق الفوركس.

أهم الأخطاء قاتلة التي تحرمك من الربح من التداول في سوق الفوركس

هنا أحادثك في النقاط التالية عن أخطاءقاتلة تحول بينك وبين الربح من التداول في سوق الفوركس، وينبغي أن تتجنب الوقوع بها لأن النجاح في التداول في سوق الفوركس لن يتحقق إذا وقت في هذه الأخطاء.

1 - عدم تطبيق ما تتعلمه قبل احتراف التداول

من المهم جدا ان تهتم دائماً بما تقرأه ولا تتساهل في تطبيقه، فللأسف الكثيرين ممن يقرؤون ويتعلمون التداول والتعامل مع سوق الفوركس لا يأخذون المعلومات التي يقرؤونها بمحمل الجد ولا يطبقونها بشكل صحيح، فتجد المستثمر المبتدئ بعد أن يقرأ عدة مقالات يطبق بعض ما فيها وقد لا يكمل قراءتها ثم يتعجب في النهاية لماذا لم يحقق الربح؟ ويكون السبب الرئيسي هو عدم حصوله على معلومات بشكل كافي، وقد يكون حصوله على معلومات كافية ولكن لا يقوم بتطبيقها فاهتم دائماً بالتعلم والتطبيق لتكتسب الخبرة وتنجح في التداول في سوق الفوركس.

2 - عدم التركيز على الهدف الرئيسي أحد الأخطاء القاتلة

لتحقيق النجاح في التداول في سوق الفوركس ينبغي ان تحدد هدفك وتقوم بالتركيز عليه وتعمل للوصول له ففي التداول وسوق الفوركس الكثير من المشتتات والتفاصيل التي قد تشغلك عن هدفك فالتركيز على الهدف من أهم خطوات النجاح في التداول في سوق الفوركس. ( طالع: الفوركس وسر الربح من العمل به

3 - استخدام أوامر وقف الخسارة بشكل محكم يخنق صفقاتك ويسبب لك الخسارة

هذا الخطأ يقع فيه الكثير من المستثمرين المبتدئين ظناً منهم انهم يحاولون الحفاظ على أموالهم من الخسارة، ولكن ما يحدث انه يخنق صفقاته بشكل يجعلها تخسر لا محالة، فدع الوقت لصفقاتك واستخدم أوامر وقف الخسارة الأبعد حتى ولو أدى أمر استخدام أوامر وقف الخسارة الأبعد لمحاولة تقليل حجم مراكز الصرف لأن هذه الطريقة هي الطريقة الصحيحة وبذلك تكون أنت كمستثمر يستخدم أوامر وقف الخسارة الأبعد استطعت ان تأخذ قراراتك بيداً عن العاطفة وهذا يعني نجاحك في تخطي عقبة كبيرة تسبب الخسائر للكثير من المستثمرين وهي تحكم عواطفهم في قراراتهم، فانتبه لهذا الخطأ الذي يقع فيه الكثير من المستثمرين خاصة المبتدئين وهو استخدام أوامر وقف الخسارة بشكل محكم كثيراً لدرجة انها تكون في المدى اليومي، حتى تحقق النجاح في التداول في سوق الفوركس.

4 - لا تدخل الكثير من الصفقات في نفس الوقت وتتخلص منها بشكل سريع

هذه الطريقة لو حققت لك الربح فلا شك انه سيكون ربح بسيط جداً، فالنجاح في التداول في سوق الفوركس يكون باغتنام التغيرات الكبيرة في سعر السوق والدخول في عدد قليل من الصفقات ثم الاحتفاظ بها أطول فترة ممكنة هكذا تحقق الربح في التداول في سوق الفوركس، بالإضافة لكون هذه الطريقة هي الطريقة الصحيحة في التداول والتعامل مع سوق الفوركس فلا شك أنك ستوفر أيضاً الكثير من الأموال التي ستدفعها لشركات الوساطة في صورة رسوم، علاوة على أن التداول في صفقات قليلة أو بصورة محدودة يعني ارتكاب أخطاء قليلة ومحدودة. ( طالع ايضًا: كيف تتغلَّب على عامل الخوف في تجارة الفوركس؟ )
أما دخولك في العديد من الصفقات والتخلص منها سريعاً سيؤدي لارتكاب العديد من الأخطاء علاوة على وقوعك في الإفراط في التداول والذي سيدفعك بالتالي لاستخدام الرافعة المالية لزيادة حجم حساب تداولك عدة مرات وفي النهاية ستدخل في سلسلة من الخسائر إلا أن تفقد أموالك فالطريقة الصحيحة في التداول في سوق الفوركس تكون في انتقاء صفقات قليلة أثناء التغيرات الكبيرة في سعر السوق والاحتفاظ بها أطول فترة ممكنة هكذا تكسب من التداول بشكل جيد وتنجح في التعامل مع سوق الفوركس.

الاربع نقاط السابقة هي أهم الأخطاء التي قد تحول بينك وبين الربح من التداول في سوق الفوركس فتجنبها لتحقق الربح الذي تتمناه ونتمناه لك....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق