الأربعاء، 14 أكتوبر، 2015

التداول في الفوركس في المملكة العربية السعودية

التداول في الفوركس اصبح منتشرًا الآن في غالبية الدول العربية وخاصة الدول الغنية مثل السعودية والٳمارات وغيرهم.  كما ان تجارة العملة الآن أصبحت من أهم المجالات الاستثمارية لأنها مضمونة بنسبة كبيرة. وفي ايامنا هذه اصبحت تجارة العملة او التداول الفوركس منتشر على نطاق واسع في السعودية على وجه الخصوص٬ وتحقق للسعودية ارباح كبيرة سنويا٬ هذا ٳلي جانب قوة السعودية الاقتصادية٬ فهي قوة لا يستهان بها.
وأكثر ما يميز سوق التداول في الفوركس ان المستثمرين المبتدئين يمكنهم بدء عملية التداول دون تحديد رأس مال٬ وهو سوق يتضمن تجارة العملات الأجنبية٬ ٳلي جانب الفضة والذهب والأسهم والسلع الآخرى.

أسباب انتشار التداول في الفوركس في السعودية

ولكن انتشار الفوركس في السعودية بهذا الشكل مؤكد انه لم يأتي من فراغ وانما هناك اسباب٬ ومن أهم هذه الأسباب:
أولا شركات الوساطة: زيادة عدد شركات الوساطة في كل دول العالم دفع ٳلي زيادة حركة التداول في الفوركس٬ كما ان هناك العديد من هذه الشركات التي تعمل بجديه واثبتت حقا وجودها في السوق٬ ويحقق المستثمر من خلالها ارباح كبيرة تجعله يقبل أكثر على التداول في الفوركس لأن هذه الشركات تقدم عروض مغرية وتسهيلات وتمد المستثمر بكل المعلومات والبيانات الهامة٬ مما يساعده على اتخاذ القرار ومعرفة التوقيت المناسب للبيع أو الشراء. الأهم من كل هذا ان هذه الشركات لها ترخيص وتعمل باللوائح والقوانين مما يكسبها ثقة وشرعية عند المستثمرين٬ فينتظر المستثمر الربح وهو مطمئن ان رأس ماله في يد أمينة.
ثانيا منطقة الخليج والشرق الأوسط: هذه الدول وخاصة السعودية معروف ان لديها ما يكفيها من سيولة مالية للتغلب على أي مشكلة تقابلها٬ والدليل على ذلك ارتفاع دخل الفرد في السعودية عن كثير من الدول العربية الآخرى٬ فهي دولة مرفهه تنعم بحياة كريمة٬ كل هذه الاسباب كافية ان تجعل السعوديين يتجهوا سريعا نحو المضاربة في الفوركس٬ مما يؤكد ان رأس المال هو المورد الرئيسي لأي استثمار وخاصة اذا كان في سوق الفوركس. ( طالع ايضا: أخطاء قاتلة تحول بينك وبين الربح من التداول في سوق الفوركس )
ثالثا سهولة التداول عبر الطرق الحديثة: من أهم اسباب انتشار التداول في الفوركس ان الأمر أصبح أسهل بكثير من السابق٬ اليوم يمكنك ان تعرف أسعار العملات أو أي من السلع وتقوم بعملية البيع أو الشراء من خلال الانترنت وأنت جالس في منزلك دون الذهاب ٳلي أي جهة٬ كما يمكنك جمع كل المعلومات عن آخر تطورات السوق ومعرفة أسماء الشركات الوسيطة وجمع كل المعلومات عنها٬ وبالتالي الطرق الحديثة وفرت على المستثمر جهد ووقت وجعلته يضارب في البورصة وقتما يريد ومن أي مكان.
رابعا توافر خبرات سابقة: كل المستثمرين المبتدئيين يمكنهم بكل سهولة معرفة كل تفاصيل عملية التداول في الفوركس من خلال مواقع وصحف تعليم الفوركس٬ وبٳمكانهم أيضا دراسة خبرات سابقة لتكوين خبرة معلوماتية وحنكة وكسب القدرة على وضع خطة دقيقة لا تمسها خسارة.
خامسا الربح: لقد ذكرنا ان السعودية دولة غنية ودائما الأغنياء لا يكتفوا بما لديهم٬ بل يحاولوا ان يضاعفوا هذه الأموال٬ ومن المؤكد ان المضاربة في الفوركس استثمار يحقق ارباح عظيمة.

التداول في الفوركس من أهم المجالات الاستثمارية التي تحقق مكاسب وفي بعض الحالات تكون سبب خسارة كبيرة٬ ولكن من لديه سيولة وفيرة يستطيع بسهول ان يعوض الخسارة ويعيد وجوده للسوق٬ والسعودية من أكثر البلاد من حيث امتلاك سيولة كافية وبالتالي وجودها في سوق الفوركس يحقق لها نجاحات كبيرة ويحقق أيضا للفوركس وللشركات الوسيطة نجاحات. وعلى الرغم من انه كتب ان السعودية تعاني من انخفاض في أسعار البترول٬ ولكن هذا الانخفاض من المؤكد سيترتب عليه ارتفاع في أسعار العملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق