الخميس، 8 أكتوبر، 2015

النجاح في تداول الفوركس بين الواقع والخيال

تحقيق النجاح في تداول الفوركس لابد ان يكون هدفا واضحًا تماماً أمامك، ولابد وان تكون على علم بالواقع وما يمكن تحقيقه على فترات زمنية معقولة في سوق تداول الفوركس، فللأسف انتشر في كثير من المواقع أحلام وخيالات حول تداول الفوركس والأرباح الكبيرة جداً التي يمكن تحقيقها في فترة صغيرة جداً بدون اية خسائر من التداول في سوق الفوركس، ويبدأ الكثير من المستثمرين والذين لا يملكون الخبرة الكافية في تداول الفوركس برسم الأحلام والأماني لتحقيق اهداف كبيرة في فترة زمنية صغيرة ولا يحققوا منها اي شيء بالتأكيد، ثم يصابون بالإحباط ويتركون الاستثمار والتداول في سوق الفوركس، فيغلقون امامهم باباً كان من الممكن ان يجر لهم النفع الشديد والارباح الهائلة إذا كان لديهم الخبرة الكافية والقدرة على تحقيق النجاح بالتمييز بين الواقع والخيال في تداول الفوركس.
هذا لا يعني على الإطلاق عدم وضع أهداف واحلام لتحقيقها من الربح من خلال التداول في سوق الفوركس، ولكن يعني معرفة حدود ما يمكن تحقيقه والتمييز بين الواقع والخيال في  سوق تداول الفوركس.

كيف تتجنب الخيال وترسم الواقع في تداول الفوركس

هنا احادثك في النقاط التالية عن اهم النقاط التي ترسم لك الواقع في سوق الفوركس بما يجنبك الخيال بشكل تام لتضع اهدافك بشكل واقعي بحيث يمكن تحقيقها وتحقيق الأرباح من تداول الفوركس.

1- كي تنجح في تداول الفوركس بواقعية ضع لنفسك اهداف كبيرة جداً وحددها بجدول زمني

لا شك ان النجاح لا يكتمل دون وضع اهداف، فضع اهداف كبيرة ولكن على المدى البعيد، فلا يوجد هدف كبير يمكن تحقيقه على المدى القريب ابداً، ولا يمكن تحقيق هدف كبير دون تقسيمه لأهداف صغيرة على فترات زمنية قريبة، أما وضع هدف كبير دون تقسيمه وتحقيقه خطوة بخطوة فهو ضرب من الخيال بعيد عن حقيقة تداول الفوركس.

2- كن واقعيا بتقبل الخسارة بجانب الربح في تداول الفوركس

لا يوجد ربح بدون خسارة في تداول الفوركس ولا يوجد ناجح دون ان تتعلم التداول والتعامل مع سوق الفوركس، فنجاحك كمتداول من أو صفقة ضرب من الخيال ولكنه بعيد عن الواقع تماماً، وإن حدث فسيكون من باب الصدفة المحضة، فكيف لشخص أن ينجح في شيء لم يتعلمه من قبل؟ فتأكد ان بدايتك في تداول الفوركس هي للتعلم وكسب الخبرة في فهم آليات التداول في سوق الفوركس وليس للحصول على ربح او مكسب ابداً وانك قد تظل على هذا الحال لمدة ستة اشهر او اكثر. طالع ايضُا: كيف تحصل على توقعات صائبة في تجارة الفوركس؟ )

3- اجعل هدفك الأساسي زيادة حجم رصيدك وليس تحقيق الأرباح

الكثير من المستثمرين يسعون للربح ويكون ربحهم صغير جداً ويبدأ في التفكير بربح كبير من حساب صغير جداً وهذا غير واقعي وغير صحيح على الإطلاق ولا يمكن ان يحدث في تداول الفوركس بشكل صحيح، ولا أنصح المبتدئين ابداً بالبدء بحساب كبير في البداية لأنه سوف يخسر هذا المبلغ بكل تأكيد، ولكن الطريقة الصحيحة والواقعية والبعيدة عن الخيال في تداول الفوركس ان تبدا بحساب صغير من اجل التعلم واكتساب الخبرة وتسعى لزيادة حجم رصيدك، واجعل هذا هدفك.

4- لا تجعل هدفك تحقيق الثراء من صفقة العمر او ضربة واحدة

ان تفكر بهذه الطريقة؛ فهذا خيالي وبعيد عن الواقع في تداول الفوركس، والحقيقة في تداول الفوركس ان تعمل وتسعى وتكتسب الخبرة لتحقق النجاح في تداول الفوركس خطوة بخطوة، وإلا ستضر للإفراط في التداول ومن المعروف ان الإفراط في التداول سيجعلك تخسر اموال حسابك لأنك ستستخدم الرافعة المالية كثيراً وهذا بالتأكيد ما لا تتمناه.

5- كن مراقب جيد للسوق من حسابك التجريبي اطول فترة ممكنة

لا تتعجل ابداً وتفتح حساب حقيقي لأنك على الأرجح لن تحقق اي ربح وستسخر كل أموالك، فلا تتعجل ابداً بفتح حساب حقيقي إذا كنت تطمح لان تكون ناجح في تداول الفوركس.
نهاية: تذكر جيداً ان الاستثمار في تداول الفوركس مثل ممارسة الرياضة لا بد ان تتمرن جدياً لتصبح لاعب ناجح وان اللاعب الذي يصب اهتمامه فقط على المكسب والربح والمال العائد من وراء ممارسته للرياضة عادة لا ينجح ولا يحقق ما يسعى له، بينما اللاعب الذي يسعى للوصول لمستوى جيد في اللعب ولياقة بدنية عالية يحقق الفوز والربح كذلك المتداول مع سوق الفوركس.
اسعى لتطور من نفسك لتكون افضل متداول ولا تفكر في الربح وستنجح في التداول والتعامل مع سوق الفوركس وستحقق الربح من تداول الفوركس. وهذا ما اتمناه لك........

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق