الجمعة، 16 أكتوبر، 2015

اهمية اخبار الفوركس للمتداول

من أهم متطلبات التواجد في سوق الفوركس هو متابعة اخبار الفوركس وتغير أسعار العملات٬ ومعظم المحللين يقوموا بالاطلاع على هذه الأخبار أولا وبعد ذلك يضعوا تحليلهم المنطقى لظروف السوق٬ هذه التحليلات تتضمن كل البيانات والمعلومات عن ظروف السوق وتتضمن أيضا المؤشرات الاقتصادية وأسعار الفائدة ونسب معدلات البطالة والقرارات التي اتخذتها البنوك المركزية.

اخبار الفوركس وقرارات المتداول

المؤشرات الاقتصادية في أي دولة وخصوصا في الدول المتقدمة والقوية اقتصاديا تلعب دور كبير جدا في عملية تداول العملات٬ وبعض الأخبار تؤثر على عملية التداول٬ فأحيانا يحدث تغيير في أزواج العملات عند معرفة خبر بخصوص سعر الفائدة أو عند صدور مؤشرات فيما يخص نسب البطالة في دولة ما أو عند حدوث تضخم مفاجىء في دولة مثل اليابان٬ أي ان كل هذه الأخبار تؤثر بشكل قوي على عملية بيع وشراء العملات.

وهذا يؤكد ان متابعة الأخبار شرط وعامل أساسي للقدرة على اتخاذ القرار وللتعرف على التغيرات المفاجئة في السوق٬ فٳذا كنت على معزل من هذه الأخبار وغير مهتم بها٬ فمن المؤكد انك لن تحقق نجاح كبير لوقت طويل. كما ان التحليل يأتي مبينا على الخبر٬ فالخبر ليس مهم في حد ذاته بقدر اهمية تحليل هذا الخبر واستنتاج التغيرات المحتملة كنتيجة لهذا الخبر.
سوق الفوركس سوق ضعيف ويتأثر بكل شىء. يمكنك ان تقول ان سوق الفوركس لا يمكنه الثبات كالشجرة القوية في مواجهة الرياح وانما هو يتأثر بسرعة شديدة عند صدور أخبار جديدة وهذا أمر معروف في كل دول العالم.

الاستفادة من اخبار الفوركس

ٳذا استطعت ان تستفيد بقدر الٳمكان من هذه الأخبار حتى تضع تحليل فني دقيق٬ سوف تتجنب الأخطاء التي تقع فيها وسوف تتجنب مخاطر كبيرة أنت في غنى عنها٬ ونتيجة لهذا سوف تحقق ارباح أكثر في وقت أقل. توقع المستثمر للتغيرات القادمة وقدرته على وضع تحليل منطقى هو الذي يفصل بين المضارب الناجح والمتمكن من عملية التداول وبين المستثمر المتخبط بين الربح والخسارة.

أتبع الآتي لكي تستفيد جيدا من أخبار الفوركس

أولا: عليك ان تعرف جيدا ان الخبر قد يكون غير مهم في مضمونه٬ وانما التحليل الذي يبنى عليه هو الأهم.
ثانيا: تحليلك كمتداول للخبر مؤكد سوف يختلف عن تحليل الآخرين من المستثمرين٬ فعليك ان تستفيد أيضا من تحليل الآخرين فقد يكون هو الصواب٬ فمن اهم سمات المتداول الناجح ان لا يكون متكبر ولا يتمسك برأيه٬ ٳذا ثبت خطأه.
ثالثا: ادرس الأخبار التي لها تأثير قوي على حركة السوق وعلى أسعار العملات.
رابعا: أنت كمتداول بٳمكانك ان تفرق بين الأخبار الهامة التي تستحق الدراسة والتحليل وبين الأخبار التي لا يجب ان تضيع فيها وقتك لأنها لن تؤثر على حركة السوق.
ولكي تتاجر بأخبار الفوركس٬ فالبطبع عليك ان تختار الأخبار الهامة التي تؤثر تأثير قوي على حركة السوق وعلى أزواج العملات٬ فأما ان تنتقي هذه الأخبار الهامة وأما سيكون الخبر لا قيمة ولا تحليل له.
 ومن الأخبار المهمة والمؤثرة على حركة السوق: الأخبار التي تتعلق بتغير سعر الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنية الاسترليني. ولكن الشائع ان معظم الأخبار المهمة التي تؤثر على حركة السوق هي تصدر دائما متأخرة جدا بشكل يجعل الاستفادة منها صعبة. 
صدور أخبار هامة تتعلق بالفوركس ليطلع عليها كل المتداولين أمر يعني ان الأخبار معروفة لبعض المحللين والاقتصاديين من قبل وبالتالي قاموا بوضع تحليل لها٬ وهذا الأمر يجعل هذه الأخبار ليست مجرد أخبار٬ بل تحليل جاهز للمستثمر يستفيد منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق