الاثنين، 5 أكتوبر، 2015

كيف تربح في تجارة الفوركس الخاصة بك؟

من الطبيعي انك مثل اي شخص قرر ان يخوض غمار تجارة الفوركس او يفكر جديا في ذلك انك تبحث عن الادوات او الخطوات التي تضمن لك القدرة على ان تربح في تجارة الفوركس الخاصة بك! هذه الخطوات او الاليات لخصها افضل محللي الاسواق والمتخصصين في تجارة الفوركس في عدة نقاط  او عوامل اكتبها لك هنا.

اولا: مداومة التعلم والاطلاع في كل ما يخص تجارة الفوركس

لا يمكن ان يربح في مجال ما جاهل والا اصبحت العملية مقامرة وليست تجارة. وما يميز تجارة الفوركس عن غيرها هو خضوعها لاسلوب علمي وتحليلي واضح تزداد ربحية المتداول في تجارته كلما زادت خبرته في دراسة وتحليل وقراءة السوق، وهو ما لا يمكن تحقيقه الا من خلال معرفة كاملة وخبرات متراكمة مع فهم متطور ومتواصل بمجريات الامور في كل ما يخص تجارة الفوركس.
إبدأ من الصفر وتعلم الاساسيات، ثم زد معرفتك بتعلم الخطوات وكيفية افتتاح الصفقات واتخاذ الاحتياطات ثم طريقة الخروج الامن من الصفقة. تعلم دراسة التحليل الفني الذي يوضح تحركات الاسعار في السوق فضلا عن التحليل الاساسي الذي يهتم برصد حركة السوق تبعا للمؤشرات الاقتصادية الهامة. ضع خطة واضحة تضمن لك التدرج المعرفي في فهم جوانب سوق الفوركس فضلا عن اكتساب خبرات متراكمة من تجاربك السابقة في التداول.

ثانيا: ضع لنفسك خطة تداول وتطورها باستمرار

من الامور التي تجلب الكثير من الارتباكهو محاولة تقليد خطط الناجحين! صحيح ان استراتيجيات التداول هذه قد تنجح ولكن نجاحها غير مضمون على المدى الطويل. بعد امتلاكك قدر جيد من المعرفة واطلاعك على خطط التداول المعروفة في السوق؛ ضع لنفسك خطة تداول بتفكيرك انت، تتناسب مع ظروفك ومفاهيم وحجم اموالك انت.
تأكد من جودة خطتك من خلال اجراء عدة تداولات في تجارة الفوركس من خلال حساب تجريبي، ثم من خلال تداولات بمال حقيقي بسيطة. بعد التأكد من نجاح خطتك وعمل ما يلزم بها من تعديلات او تطويرات؛ انطلق بخطتك وضع اقدمك على اول عتبات النجاح في تجارة الفوركس.
كن صاحب ارادة بصورة تجعلك ذو خطة خاصة بك قابلة للتطوير والتعديل حسب رؤيتك وفهمك انت، ولا تلتزم بخطط الغير لانها وان كانت ناجحة معهم فهي ليست بالضرورة ان تكون ناجحة معك انت.

ثالثًا: تجنب العواطف في تجارة الفوركس

قاعدة عامة للنجاح ضعها في مبادئك طالما قررت ان تحترف تجارة الفوركس وهي " لا عواطف فيما يخص المال". درب نفسك على ان تطبق وتتصرف طبقا لما تعلمته وتدربت عليه غير منساق لانفعالاتك التي تتطور وتتغير كلما ارتفعت مؤشرات السوق او انخفضت. الخوف من الخسارة الزائد والرغبة في المزيد من الربح بنوع من الطمع كلاهما ضار جدا بك. اسلك باسلوب علمي وبقدر المستطاع تحلى بالهدوء والمنطقية عند اتخاذ قراراتك جميعها في تجارة الفوركس.

التعليم المستمر والخطة الخاصة بك وتطويرها المستمر فضلا عن التحكم في انفعالاتك، كلها عوامل ان اجتمعت لديك فانت على الطريق الصحيح للربح في تجارة الفوركس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق