الجمعة، 2 أكتوبر، 2015

5 نقاط كي تحقق الربح في الفوركس

الجميع ينظر الى الربح في الفوركس ولكن نظرة الواحد تختلف عن نظرة الآخر. البعض يرى الربح في الفوركس حلم وحظ يتمتع به العارفين لاسرار الفوركس، والبعض الاخر يرى الربح في الفوركس مجرد حلم يسعى وراءه المرؤ دون ان يدركه او خداع وفخ تنصبه الشركات للاشخاص الحالمين. وفي جميع الحالات يظل الربح في الفوركس مسارا علامات استفهام كثيرة ولكن الثابت انه موجود. الربح في الفوركس حقيقة يستمتع بها من استطاع ان يضع قدمه على سلم النجاح في الفوركس. الربح في الفوركس موجود ومتاح لكل من لديه الرغبة والقابلية للتعليم. هنا اكتب لك عن خمس نقاط لابد وان تقوم بهم كي تحقق الربح في الفوركس.

خطواتك الخمس كي تحقق الربح من الفوركس

ترتيب الخطوات الخمس هذه منطقي وتتابعي ولابد ان ناخذ الخطوات الخمس دون تجاوز واحدة منهم كي يكون الربح في الفوركس نتيجة مؤكدة لهذه الخطوات.

اولا: تعلم الفوركس

- لا تدخل مجال الفوركس دون ان تتعلم الفوركس وتعرف اصوله وقواعده ومصطلحاته وكيف تسير الامور به وما هي مستلزمات التداول وكيف يتاثر سوق الفوركس بكل ما هو حولنا من متغيرات سياسية او اقتصادية وغير هذا من الامور.
- لا تتعلم الفوركس وانت تتداول! بل اصبر حتى تحصل على قدر جيد من التعليم النظري كخطوة اولى قبل ان تدخل الى مجال اسواق التداول.  (طالع:  كيف تختار استراتيجية التداول المناسبة لك ) 
- لا تتعجل التداول بدعوى ان الفرصة مناسبة الان، فالفرصة متاحة كل وقت، وسوق الفوركس لن يغلق ابوابه في وجهك يومًا، ولكن استعجالك قد يقضي على اموالك. فتمهل جيدا وتعلم جيدا خاصة وقد اصبحت مواقع الانترنت مليئة بكل ما هو خاص بالفوركس بدءا من بداية المعرفة ونهاية باحتراف تحقيق الربح في الفوركس.

ثانيا: تداول بمال فائض عن حاجتك

لا تتداول بمال حياتك الضرورية مهما كانت مغريات سوق الفوركس. فصدقني لن تحقق الربح في الفوركس وانت تتداول بمال قروض او مال سلفة او مال مقتطع من مستلزمات حياتك العادية. العامل النفسي والخوف من الخسارة لقوة تاثير هذا المال حتما ستدفعك الى الخسارة. كي تحقق الربح في الفوركس تداول بمال انت في غنى عنه خاصة في البدايات، لان البدايات لا تخلو من خسارة في الغالب.

ثالثا: اختر شركة وساطة موثوق بها

كي تحقق الربح في الفوركس لابد وان يكون من خلال شركة وساطة مشهود لها بالمصداقية والنزاهة. إن كنت تعرف شخص حقيقي تعامل مع شركة ما وحقق معها نجاحا فهي الافضل بالنسبة لك. وان لم تكن تعرف شخص حقيقي، فإدرس الشركات جيدا وطالع تاريخها وتراخيصها وشهادات العملاء عنها... خذ وقتك وتواصل مع اكثر من شركة حتى تشعر بانك على يقين من مصداقية شركة الوساطة. كي تحقق الربح في الفوركس اختر شركة الوساطة بعقلانية لا تخدعها المكافآت والحوافز والكلمات الرنانة عن فرص الربح. (طالع: اسرار النجاح في تجارة الفوركس ( الجزء الاول ) )

رابعا تداول بحساب تجريبي

لا تدخل سوق الفورس بمال حقيقي مهما كان تعليمك الذي اتفقنا عليه في الخطوة الاولى يبدو مثاليا. فالتعليم النظري امر والتعليم العملي امر آخر! كي تحقق الربح في الفوركس إبدا بحساب تجريبي مع شركة الوساطة التي اخترتها، ثم قم بتطبيق ما تعلمته واستفد من خبرة مير الحساب الذي تخصصه لك الشركة. ولا تتعجل في انهاء الحساب التجريبي حتى وان كانت نتائج تداولاتك التجريبية جيدة. كي تحقق الربح في الفوركس يحتاج الى التدريب على الحساب التجريبي ما لا يقل عن شهرين الى 3 شهور.

خامسا نوع تداولاتك بمال حقيقي

متى قمت بمرور الاربع مراحل السابقة، قم بتنويع عمليات التداول التي تدخلها ولا تدخل بمبالغ كبيرة. التنويع يضمن لك حد ادني من الربح في الفوركس والمبالغ الصغيرة تقيك شر الافلاس في حالة تدهور الوضع. التنوع يضمن لك بعض الصفقات الناجحة ويقيك شر خسارة بعضها.

الامر يحتاج الى كثير من الشرح والتوضيح ولكن كمبادئ عامة اجمع كل الناجحون في المجال وخبراء التداول ان الالتزام بالنقاط السابقة كفيل مع توفيق الله عز وجل ان يضمن لك الربح في الفوركس وهو ما نتمناه لك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق