الأربعاء، 28 أكتوبر، 2015

كيفية الوصول ﺇلى المليون الاول في 10 خطوات

 الوصول ﺇلى المليون الاول
كل واحد منا يحلم بالوصول إلى المليون الأول وبعده يحلم بتحقيق وكسب ملايين أخرى كثيرة٬ ولكن أصعب مليون هو المليون الأول حقا. ومن منا لا يحب المال٬ فهي طبيعة ﺇنسانية ولا عيب في ذلك طالما أن هذا المال يأتي من طرق مشروعة وحلال. ولكن كيف يمكنك انت كشخص عادي جدا أن تحقق لنفسك أول مليون؟

كيف تحقق المليون الاول في خطوات واضحة

بلا شك هناك طرق ووسائل كثيرة من أجل أن تحقق ذلك٬ ومن أهم هذه الطرق٬ الاستثمار في السوق المالية. ﺇن سوق المال من أكثر طرق الاستثمار ربحية٬ ويمكن لأي شخص أن يدخل هذا السوق ويتداول فيه أي يبيع ويشتري كما يريد. فسوق المال هو سوق يتم فيه بيع وشراء الأصول المالية باختلاف أنواعها مثل الأسهم والسندات والذهب والفضة والعملات التي تباع فيما يسمى سوق الفوركس أو تجارة العملات.
وكما قال خبير الاستثمار تيموتي سايكس الذي ألف كتاب " المحافظ الوقائية الأمريكية: كيف كسبت مليوني دولار"٬ ﺇنه ليس من السهل أبدا أن تصبح مليونيرا خاصة وأن هذه المسألة تحتاج ﺇلى وقت طويل ولن تحدث بين يوم وأخر.
وﺇليك مجموعة من النصائح التي تتبعها كي تستطيع ان تصل إلى المليون الاول
أولا: ركز استثماراتك على الأسهم صاحبة الصيت العالي والسمعة الطيبة أي المعروف عنها استدامة الربحية وقلة التقلب. ولذا يجب عليك أن تدرس الأسهم وحركاتها جيدا كي يمكنك أن تحدد الأكثر مناسبة بالنسبة لك.
ثانيا: يمكنك أن تبيع وتشتري الأسهم بحرية خلال فترات قصيرة٬ فلا تعتقد أنك كي تربح وتحقق مكسبا كبيرا لابد أن تحتفظ بالأسهم لفترات طويلة بل الكثير من المتداولين والمستثمرين استطاعوا ان يحققوا مكاسب كبيرة من خلال بيع الأسهم في أيام قليلة وربما نفس يوم الشراء.
ثالثا: لا تتوقف عند الخسارة وتجاوزها بسرعة٬ من المحتمل والطبيعي ان تتعرض لخسائر ولكن حاول بقدر الأمكان أن تنهي الصفقة الخاسرة بسرعة وركز في التفكير في صفقات رابحة للمستقبل.
رابعا: قم بعمليات الاغلاق الجزئي٬ بمعنى أن تحتفظ بأرباحك كي تشعر بقيمة ما حققته٬ خاصة ان استمرارك في التداول بدون أغلاق يجعل أرباحك مجرد حسابات ليست حقيقية.
خامسا: أتبع الطرق التكنولوجية الحديثة٬ فلتعرف جيدا أن العالم يتحرك ويتغير بسرعة رهيبة وخاصة سوق المال٬ فهو من أكثر الأسواق تغيرا٬ ولذا عليك أن تتعلم التكنولوجيا الحديثة وتتنبأ بالاستثمارات المستقبلية.
سادسا: استثمر في أسهم تحقق لك أرباح كبيرة مثل أسهم السيولة وابتعد عن الأسهم التي تتقلب كثيرا خلال فترات قصيرة.
سابعا: لا تسمع كلام الناس لأنه في الغالب يكون كلاما خاطئا٬ ولا تسمع الاعلانات التي تروج لسهم ما أو شركة ما. ﺇنما قم بدراسة الجدوى الخاصة بك وأدرس السوق جيدا قبل اتخاذ أي اجراءات أو البدء في عملية التداول.
ثامنا: لا تجعل عملية التداول أمرا صعبا عليك من خلال أن تعدد الأسهم التي تستثمر فيها خاصة وأن الكثيرين يتحدثون عن مزايا التنويع٬ لكن هذا سوف يربكك ويجعل التداول صعب. فلتحدد سهم أو سهمين ولا تستثمر بأكثر ما يزيد عن 30% من أصولك.
تاسعا: لا تشتري الأسهم عند القيم الدنيا وتبيع عند القيم الأعلى خاصة وأنه مبدأ ردده الكثير من المتداولين.
عاشرا: ضع لنفسك خطة بشكل دائم٬ وفي خطتك فلتحدد مستوى معين من المخاطرة والربح المتوقع من الاستثمار٬ ومهما حدث في السوق التزم بخطتك كي تحقق هدفك.

الحصول على الملايين من الاستثمار في سوق المال ليس أمرا مستحيلا ولكنه ليس سهلا. عليك أن تستثمر باستراتيجية محددة لأن عملية التداول ليست عملية عشوائية أو مسألة حظ كما يعتقد البعض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق