الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

سعر الدولار يسجل مستوى قياسي اليوم بسعر 857 قرش في السوق السوداء

سعر الدولار 
اكدت مصادر متعددة ترصد حركة سعر الدولار وصول سعر الدولار الى 857 قرش في السوق السوداء اليوم الاثنين الموافق 19 - 10 - 2015 وبهذا يكون قد ارتفع عن المستوى القياسي الذي وصل اليه بالامس حيث سجل سعر الدولار بالامس 837 قرشًا وبذلك يكون سعر بيع الدولار قد ارتفع بقيمة 20 قرش في يوم واحد.
جاء هذا الارتفاع المبالغ فيه في سعر الدولار نتيجة الترقب لعطاء البنك المركزي المصري الخاص بالدولار المقرر له غدا الثلاثاء والذي سوف يتضح من خلاله ثبات سعر الجنية المصري مقابل سعر الدولار عند المستوى الجديد ام سيتم اللجوء الى تخفيض جديد لقيمة الجنية.
جدير بالذكر ان احد اهم الاهداف المرجوه من خفض قيمة الجنية المصري هو دفع قطاع الصادرات المصرية للخارج، هذا وقد سجلت قيمة الصادرات المصرية للخارج ما يعادل 22 مليار دولار في العام المالي السابق 2014 - 2015. كما ان خفض قيمة الجنية مقابل الدولار تهدف ايضا الى جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة للبلاد.
قرار خفض قيمة الجنية على دفعتين وفي وقت قصير لم يتجاوز الـ 10 ايام جعل هناك الكثير من التخوف في التعامل سواء في مكاتب الصرافة او لدى المواطنين الحائزين على الدولار، حيث امتنع المواطنين عن بيع الدولار وحجمت شركات ومكاتب الصرافة عن العمل ترقبا لما ستأتي به الايام القادمة من تحركات في السوق وقرارات من البنك المركزي المصري من المتوقع انها قد تسفر عن زيادة جديدة في سعر الدولار مقابل الجنية المصري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق