الأربعاء، 30 سبتمبر، 2015

الفوركس وسر الربح من العمل به

قطاع كبير يتطلع الى الفوركس وسر الربح منه ولكن من يستطيع ان يتوصل الى هذه المعادلة قليل مقارنة بالعدد الاجمالي الباحث عن الربح من الاستثمار في الفوركس. ولكن الناجحين والخبراء في مجال العمل في الفوركس يكتبون اسرار النجاح في الفوركس من خلال خطوط عريضه يلزم الشخص المتطلع للاستثمار ان يستوعبها جديا كي يحقق نجاحا مماثلا او قريبا من نجاحاتهم.

اهم خطوات النجاح في الفوركس

كي تنجح في تجارة الفوركس لا بد وان تعرف على منطقية وخطوات العمل به خاصة اذا كانت خبراتك في المجال قليلة. اليك اهم النقاط والخطوات المنطقية للربح من تجارة الفوركس:

1 - تعلم اولا مفاهيم ومراحل تجارة الفوركس

لايمكن ان تحقق النجاح في مشروع انت لا تعرفه مهما كان هذا المشروع مربحا للاخرين، فالجهل هو حجر الاساس في اي خسارة. لهذا تعلم اصول الفوركس ومفاهيمه وطالع البرامج والكتابات التعليمية التي تتحدث عن تجارة الفوركس. وفي عصرنا هذا اصبح التعليم المجاني ما اكثره وما اوفره على شبكة الانترنت.

2 - اختر شركة وساطة موثوق بها

شركات الوساطة في الفوركس لا حصر لها على الانترنت، بل وفي كل يوم تطل علينا شركة جديدة تدعي انها خبيرة في تجارة الفوركس. وحسنا ان يكون هناك مئات الشركات العاملة في مجال الوساطة ولكن عندما ياتي الموضوع الى اختيار شركة وساطة في الفوركس للعمل بها، لابد وان تكون مدققا وحذرا بصورة تجعلك تختار الافضل من حيث المصداقية والخبرة والقانونية. اختر شركة كل اوراقها قانونية وتراخيصها واضحة ومن جهات موثوق بها. اختر شركة يشهد الجميع بمصداقيتها ويشكرون خدماتها. اختر شركة يكون احد معارفك او اصدقاءك قد عمل معها ويشهد بجودة خدماتها.

3 - افتح حساب تجريبي في الفوركس

بعد ان تكون قد فهمت وادركت مصطلحات الفوركس وكيفية سير عمليات التداول، وبعد ان تكون فد توصلت الى شركة الوساطة التي ستأخذها شريكا لك في الاستثمار في الفوركس، لا تبدا بالتجارة في الفوركس مباشرة! فالعلم النظري غير كافي والثقة في شركة الوساطة لا يضمن الربح، بل افتح حساب تجريبي وتدرب جيدا على عمليات التداول ولمدة جيدة لا تقل عن شهرين. وعندما تشعر بانك اصبحت جيدا ومدركا بتحركات السوق وبخطوات التداول انتقل الى الخطوة التالية.

4 - تداول بمال حقيقي ولكن ببطئ

بعد ان تكون قد وصلت لقناعة جيدة بانك مهيا للعمل في الفوركس لا تبدا التداول بفتح عدة عمليات مرة واحدة وباموال كبيرة، بل خذ خطواتك للامام بحذر وبمال قليل لا تصيبك الصدمة ان خسرته، وفالتداول وبداياته لا يخلو من خسائر ولكن لابد وان تكون الخسائر في حدود قدرتك. لهذا لا تتعجل ولا تندفع بل سر ببطئ حتى تكتسب الخبرة ويرتفع عند الحس بتحركات السوق.

5 - ارسم استراتيجية الفوركس الخاصة بك

لا تصدق الاستراتيجيات التي تملأ المواقع، بل من خلال تداولاتك البسيطة ارسم خطتك انت وثق في نفسك وقدراتك ولا تتوقف عن التعلم وثق انك ستنجح.

هذه النقاط الخمس تعتبر اهم نقاط البدء في الفوركس وسر الربح من العمل به فافهمها جيدا وابدأ والله معك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق