الأربعاء، 8 أكتوبر، 2014

اهم قواعد الاستثمار في الفوركس ومخاطره

تداول الأسهم عبر الإنترنت ( الاستثمار في الفوركس ) زاد بشكل ضخم فى كل النواحى سواء من حيث عدد العملاء اوعدد عمليات التداول وكميات الأسهم بسبب التوافد المستمر على إستخدام شبكة الإنترنت فى التداول بدلا من التعامل مع شركات الوساطة. أيضا تقوم بعض الشركات بتوكيل أحد السماسرة ليقوم محلها بعمليات شراء وبيع أسهم الإنترنت. وتتميز بعض الشركات فى أنها تقدم للعميل خدمة تساعده على تقييم أفضل الأسهم وأنسب الأوقات لشراءها أوبيعها. لذلك نقدم لك بعض النصائح العامة عند الإستثمار فى البورصة عبر الإنترنت.



نصائح عامة عند الإستثمار في الفوركس عبر الإنترنت

1 - الإستثمار في الفوركس عبر الإنترنت يكون أكثر دقة وجودة عند إستخدام المواقع التى تستخدم اللغة الإنجليزية حيث أن معظم الدراسات والتقارير تقدم من قبل هذه المواقع وذلك طبقا لخبرات المستثمرين القدامى. لكن ليس بالضرورة أن تكون على درجة عالية من المعرفة بهذه المواقع لتداول الأسهم عبر الإنترنت لأن عمليات التداول هى مجرد عمليات فنية يمكن لأى متداول فهمها بسهوله.
2 - يجب عليك كمستثمر في الفوركس  أن تكون على دراية كافية بقراءة التقارير بالشكل السليم وأن تكون قادر على إتخاذ القرارات المناسبة فى الوقت المناسب حتى تقوم بعمليات التداول سواء البيع أو الشراء. لكن ذلك يستلزم منك وقتا حتى تتعلم كيقية إتخاذ القارا الأفضل.
3 - يجب عليك كمستثمر عدم الإستهانه بالإرشادات الأساسية التى يقدمها لك الموقع حتى تقوم من خلالها إستثمار الأسهم. ولا تأخذ فى إعتبارك السهولة والسرعة التى يتم بها التداول حتى لا تتسبب فى حدوث خسائر.
4 - لجنة الرقابة المالية الأمريكية تقدم بعض النصائح والقواعد العامة للمتداولين في الفوركس عبر الإنترنت خاصة إذا كنت متداولا فى الأسهم المريكية لذلك من الضرورة إتباع هذه التعليمات.
5 - مهما كانت بساطة الإستثمار فى سوق الأسهم لكنه لابد أن يحتوى على نسبة من المخاطرة. لذلك من الضرورة عليك كمستثمر أن تتذكر جيدا النصائح الثلاث الذهبية للإستثمار وهى معرفة ما الذى تشتريه أو تبيع؟، وعلى أى أساس ستقوم بعملية بيع أو شراء الأسهم؟، وتكون على دراية بمستوى المخاطرة وتحددها.

الفوائد التى تأخذها من الإستثمار في الفوركس عبر الإنترنت

1 - بالطبع المستثمرون عبر الإنترنت يوفرون الأموال التى تأخذها شركات الوساطة كعمولة.
2 - لاتوجد أى تكاليف أو مبالغ مالية لفتح حساب إستثمارى مع شركات تجارة الأسهم عبر الإنترنت، بينما كان المستثمر يدفع مابين 100 الى 500 دولار.
3 - الطرق التقليدية تحتاج منك أسابيع حتى تكون قادر على تداول الأسهم من خلاله. أما عند قيامك بفتح حساب إستثمارى عبر الإنترنت فيصبح متاحا لك إستخدامه فى أقل من دقيقة. 
4 - الإستثمار عبر الإنترنت يصبح متاحا لديك فى أى مكان وأى زمان حيث أنه من الممكن لك القيام بأى عمليات تجارية وأنت فى منزلك أو مكتبك أو أى مكان يتوفر لك فيه شبكة الإنترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق