الثلاثاء، 7 أكتوبر، 2014

اهم 7 مخاطر عند الاستثمار في الفوركس عبر الإنترنت

حقيقي ان الاستثمار في الفوركس يحمل في مجمله ارباحا جيدة بل وممتازة، ولكن هذه الارباح لا تتحقق جزافا! بل بكثير من الخبرة اللازمة للمتداول او لشركة الوساطة التي تدير عمليات التداول الخاصة بمستثمريها. وهن لا اريد ان احادثك عن مميزات الاستثمار في اسواق الفوركس، بل في المخاطر التي توجد في مثل هذه الاسواق. تحمل اسواق الفوركس في طياتها الكثير من المخاطر التي ينبغي ان تضعها في اعتبارك قبل الخوض في غمار الاستثمار في هذه الاسواق! هنا اكتب لك ملخصا لاهم هذه المخاطر لتكون على دراية وعلم بها من ناحية ولتتفاداها من ناحية اخرى.

اهم 7 مخاطر عند  الاستثمار في الفوركس عبر الإنترنت

اهم 7 مخاطر تحملها اسواق الفوركس

1 - عليك كمستثمر في الفوركس عبر الإنترنت أن تضع فى توقعات أنه كما أن طرق الربح بسيطة تتم من خلال الضغط على أى زر ما، أيضا طرق الخسارة سهله.
 2 - طبقا للدراسات التى أجرتها لجنة الرقابة المالية الأمريكية خلال السنوات الماضية أن نسبة الشكاوى التى قدمت إليهم زادت حوالى 330% فى عام واحد وكلها خاصة بمواضيع التداول عبر الإنترنت.
3 - قد يحدث أى أعطال فى جهاز الكمبيوتر أو شبكة الإنترنت بسبب الطلبات الكثيرة المطلوبة من الموقع سواء كعمليات بيع أو شراء مما يقلل فرص إتمام الصفقات. وعليه قد تحدث بعض الخسائر بسبب عدم قدرة المستثمر على إتمام الطلب. أيضا قد لا يستطيع المستثمر فتح الموقع عبر شبكة الإنترنت لتأكيد عملية الشراء أو البيع فى الوقت المناسب وذلك لعدم غتمام العملية فى نفس الثانية. لذلك من الأفضل البحث عن طرق أخرى تمكنك من تأكيد العمليات إذا وقعت أى مشكلات فى جهاز الكمبيوتر أو شبكة الإنترنت.
4 - يحمل التداول عبر الإنترنت عنصر المفاجأة فى حركة الأسهم ونشاط السوق. لكن لابد من العلم بأنه ليس الموجود على شاشات مواقع التداول هو نفس سعر الشراء أو البيع لأن حركة الأسعار فى السوق تتغير بصورة سريعة جدا. لذلك لابد من الحيطة اللازمة حتى لاتدفع أكثر مما كنت تنوى عليه أو أكثر مما تملك من رصيد.
5 - وحتى تتجنب هذه الخسائر لاتقوم بأى عملية إستثمارية سواء بالبيع أو الشراء بإستخدام رأس مالك كله بل تستخدم حوالى 10 % منه. حتى باقى رأس مالك  كتأمين لتغيرات السوق العكسية. حيث يعتبر الدخول بكامل رأس المال من عمليات المقامرة.
6 - هناك بعض التجار يقومون بعمليات تداول الأسهم فى الهامش وهم على جهل بالمخاطر الناجمه منه لأنه فى الأسواق المتوترة عندما يقوم المستثمر بشراء دفعة أولية من الهامش لسهم ما تطالب هذه الأسواق المستثمر بتزويد النقد الإضافي هامش صيانة إذا سقط سعر السهم بعد ذلك. أما إن لم تقم بدفع الأموال فى الوقت المحدد فإن شركة العمولة لها الأحقية فى بيع السندات المالية ويتحمل المستثمر الخسارة.
7 - لا تقم بتقليد أى من المتداولين المحترفين فى أى طريقة ما لأنه ليس الهدف من سوق الأسهم التداول فقط بل الإستثمار أيضا. فالقيام بعمليات تداول بشكل يومى تحمل فى داخلها مخاطر شديدة. وعلى المستثمر القائم بذلك أن يكون على أتم الإستعداد لإستيعاب الخسائر، ومن المرجح أيضا أن يكون الإستثمار للمدى الطويل وليس لدقائق أو ساعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق