GuidePedia

0
يشهد سوق العملات الرقمية نمواً غير مسبوق في الآونة الأخيرة، مما أدى لزيادة إستقطاب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، ويرجع هذا للأرباح الهائلة التي حققها الكثيرون. في هذا المقال لن نشرح لك طريقة تحقيق الأرباح الطائلة لتنضم إلى قائمة الأثرياء، ولكن سنشرح لك أهم القواعد التي ربما ترشدك للصواب في هذا المجال. الإستثمار في العملات الرقمية طريق ليس بالسهل ويقوم على ركيزة أساسية وهى عدم " الخوف من الخسارة" وبالذات في مجال الإستثمار في العملات الإفتراضية حيث ينتشر التهويل والشائعات والتضليل بشكل يومي.
قواعد الإستثمار في العملات الرقمية
إلى المستثمرين الجدد في هذا القطاع، نشرح لكم عدة أفكار وقواعد تبسط لك الدخول في هذا المجال. هذه الخطط التي سنقدمها لكم بالتأكيد هى ليست موثوق بها أو حتى مربحة، ولا تعتمد على أي معادلة حسابية أو على من لهم دراية وخبرة، ولكنها مجرد أفكار سهلة تتمتع بإنتشار وشعبية كبيرة سواء بين المستثمرين أو العاملين في العملة الإفتراضية.

الفكرة الأولى: العمل على فكرة العملات الرقمية وليس المشروع

تضم شبكة البلوكشين عدة أدوات ومنها العملة الإفتراضية، ومنصات العقود الإلكترونية مثل نيو، وإيثريوم، وكوانتوم ومنصات الصرف الغير مركزي، بالإضافة إلى شبكات التخزين الغير مركزية مثل Storj, Sia Coin and Filecoinولجعل المخاطر محدودة في اللإستثمار عبر عملة إلكترونية واحدة، فنصحك بأن تمتلك عدة خيارات داخل كل فئة، بدلاً من شراء كريبتوكيرنسي واحد في كل فئة، وهذا لأن في قطاع العملات الإفتراضية، حدوث أي مشكلة تقنية قد تحدث هبوط سريع في سعر أى عملة، حتى مع المستقبل المزدهر الذي ينتظر العملات الرقمية والتكنولوجيا. طالع: أهم مميزات البيتكوين وما اسباب استخدام العملة الرقمية الأولى في العالم

الفكرة الثانية: التداول الآمن والتنوع في العملة الرقمية

من المفاهيم الخاطئة في تجارة العملة الرقمية أنك تمتلك نوع عملة واحد في محفظتك. من المعروف أن بعض الناس يعتقدون أن عملة البيتكوين هى العملة الأساسية التي من الضروري أن يمتلكها وذلك بسبب شعبيتها وإنتشارها، فضلاً عن الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل المعدنيين لها، مما يؤدي لجعل التجارة بها آمن. ورغم هذا من الضروري أن سلتك  تحتوي على أكثر من نوع عملة في وقت واحد.
ربما تكون التجارة في البيتكوين طريقة ممتازة للتداول الخالى من المخاطرة، ولكن الإستثمار في العملات الإفتراضية الأخرى أمر جيد ومربح ومن أمثلة هذه العملات، لايتكوين، الريبل، بيتكوين كاش، داش، مونيرو، إيثيريوم، نيم، نيو وبيتكونكت. طالع: كل ما يخص عملة المونيرو Monero الرقمية

الفكرة الثالثة: السيولة في العملات الرقمية

السيولة من القواعد الهامة التي لا يلتفت إليها الكثيرين من العملاء المبتدئين.ربما تتاجر في عملة رقمية، ولكن في حالة اذا صعد سعرها، تفاجأ بأنك لا تستطيع بيعها. إذا أردت بيع كميات كبيرة منها في نفس الوقت، لأن هذا الإجراء سيهبط بقيمة العملة. ويرجع ذلك لعدم وجود سيولة، أيضاً إذا لم يكن هناك كمية تداول بالعملة، فمن المؤكد أنها ستصطدم بتغيرات شديدة في الأسعار.
إذا فما هى طريقة التجارة بصورة أمنة مع الحماية من هبوط السعر المفاجئ؟ الطريقة هى بإستخدام نظام cryptocompare الذي بواسطته يمكنك تحديد حجم عوامل المخاطر وكم التقليات التي قد تقابل محفظتك الإلكترونية، وبالتأكيد كمية السيولة.  Cryptocompareهي أداة تمكنك من معرفة تقدير الوقت الذي يلزم لتستطيع بيع عملة ما على حسب أساس كم تداولها في الوقت الراهن.

الفكرة الرابعة: التحوط في تداول العملات الرقمية

سبق وقولنا ان التنوع في العملات التي بمحفظتك شئ أساسي. حيث يجب أن تعرف أن حركة كريبتوكيرنسي معرضة للتأرجح في أي وقت، اذا ظهرت بعض اللمشاكل الأمنية الرئيسية أو في حالة أن كافة الحكومات تقرر منعها، أو إكتشاف تكنولوجيا أكثر تطوراً. طالع: أهم 10 بلدان في العالم تشجع عملة البيتكوين
ولهذا، فكر أن تكون تجارتك عبارة عن سلة شاملة، على سبيل المثال يجب أن توسع خطة الإستثمار الخاصة بك لتتضمن الصكوك العادية. المعادن اللإستراتيجية والاسهم والسندات وغيرها من الإستثمارات العادية، فربما تمثل قيمة إضافية لسلتك المالية وفي نفس الوقت تمكنك من تحجيم المخاطرة التي ربما تواجه العملات الإلكترونية. على سبيل المثال، هناك بعض الشركات التي تجمع بين التجارة في كريبتوكيرنسي والتجارة في مجالات أخرى مثل العقارات والبورصة.

الفكرة الخامسة: نظام proof of stake

يوجد العديد من الافراد الذين يريدون المتاجرة في تعدين العملات العملات، وفي الغالب تكون النتيجة واحدة من إثنتين هما إما الربح السريع أو الخسارة الكبيرة. يجب أن تعلم أن مسألة التعدين أصبحت مقصورة على كبار المستثمرين، حيث أنها تحتاج معدات تكنولوجية فائقة الجودة وباهظة الثمن. ولكن مع هذا توجد الكثير من البدائل، ولعل من أهمها وأكثرها ملائمةً هو proof of stake.
هذا النظام بمنتهى البساطة يمكنك من تعدين العملة الإفتراضية بدون الإحتياج لمعدات. ولكن كيف هذا؟ تبعاً لـpos  فإن حجم العملة الرقمية الذي تملكه هو الذي يحدد الكم الذي سوف تقوم بإنتاجه.
وهذا يتطلب ترك سلتك الرقمية مفتوحة بشكل دائم، للتصديق على المعاملات، فتصبح محفظتك الرقمية معدات تعدين إفتراضية، حجم العملة المتاحة في محفظتك هى بمثابة قوة التعدين التي تستخدمها Hashpower = coin balance.
جني المكاسب عبر هذا النظام مرتبط بمقدار العملة التي تملكها في سلتك الرقمية وعلى طول وقت بقاءها في السلة.
ومن أنواع العملات التي تنتج بهذا النظام مثل:  Peercoin، و Blackcoin، Nxt، و, ShadowCoin بالإضافة لعملة أخري توجد الآن وهى Lindacoin.

الفكرة السادسة: التحليل الفني لسلوك العملات الرقمية

يستخدم التحليل الفني (TA)  قوانين للبحث عن الاسعار والأنماط وحجومها في الرسومات البيانية في محاولة التوقع بما سيحدث في المستقبل. حيث أنه يساعد التجار على كيفية إختيار الوقت الأصلح لشراء أو بيع العملات الإلكترونية. طالع: الشركات والمتاجر التي تقبل التعامل مع عملة البيتكوين

الفكرة الاخيرة: مراقبة فرص نمو العملات الرقمية الجديدة

توجد أسواق للعملات الرقمية صغيرة ولكن تمتلك فرص أكبر للنمو والتوسع، ومن الطبيعي أن يكون هناك عدة عوامل تحدد هل سيرتفع سعر العملات أم لا، ولكن تظل القاعدة الرئيسية أن التجارة في عملة معينة قبل أن تسجل أرتفاعاً سيزيد من فرصك في التجارة بصورة أكبر في المستقبل. ولهذا قبل أن تبدأ في شراء أى عملة، يجب عليك التأكد من مسار نموها، والتأكد من فريق الدعم، ومطالعة المعلومات عنها، ومعرفة هذه التكنولوجيا، لأن كل هذا سوف يمكنك من السير إلى الإمام لتصل ألى هدفك المنشود وهو الأرباح من الإستثمار في العملات الرقمية.
عزيزي المستثمر قدمنا لك بعض الأفكار والحيل المعروفة والتي قام الكثيرين من المستثمرين في أسواق العملات الرقمية بإتباعها وقد حققوا الكثير من الأرباح، فقط عليك بمطالعة ما قمنا بشرحه لتتمكن من تحقيق الكثير من الأرباح عن طريق الإستثمار في العملات الرقمية.

إرسال تعليق

 
Top