الخميس، 12 نوفمبر، 2015

ارتفاع الطلب العالمي على شراء الذهب

مجلس الذهب العالمي

في بيان رسمي لمجلس الذهب العالمي صرح مصدر مسئول اليوم الخميس ( نقلا عن سكاي نيوز الاخبارية ) ان الطلب العالمي على الذهب ارتفع في الربع الثالث من عامنا هذا بصورة تجاوزت اعلى مستوى وصل اليه منذ اكثر من عامين.
وقد رجع مجلس الذهب العالمي ارتفاع الطلب على الذهب لسبب انخفاض اسعار الذهب بصورة عامة وخاصة في شهر يوليو الماضي بصورة شجعت الافراد والهيئات على شراء المجوهرات وسبائك الذهب والعملات الذهبية.
كما ذكر المجلس العالمي للذهب ان اجمالي الطلب على الذهب في الربع الثالث من العام الحالي ارتفع بنسبة 8% عن المعدلات السابقة من العامين الماضيين ليسجل 1121 طن من الذهب، كما اكد المجلس ان تداولات الذهب في البورصة ساعدت في الحد من موجة الصعود المتنامية.
وفي احصائيات مجلس الذهب فيما يخص ارتفاع الطلب العالمي على الذهب تم رصد زيادة الطلب على الذهب لما يزيد عن 3 اضاف ليصل الى مستوى قياسي لم يصله منذ 5 سنوات، كما ارتفع في الصين بنسبة 70% وزاد الاقبال على شراء الذهب في اوربا بنسبة 35%.

كما اوضح التقرير الصاد عن مجلس الذهب العالمي هذه الزيادة للانخفاض الكبير الذي حدث في اسعار الذهب في شهر يوليو الماضي والذي لم يشهد مثله سوق الذهب منذ ما يزيد عن عامين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق