الثلاثاء، 10 نوفمبر، 2015

تراجع بورصات الخليج وهبوط حاد في بورصة مصر

شهدت الاسواق الخليجية بصفة عامة اليوم تراجعا جماعيا متاثرة بالضعف العام في البورصات العالمية، بينا عانت البورصة المصرية من النزيف الحاد لليوم الثالث على التوالي حيث سجل مؤشر البورصة المصرية هبوطا قدره 4.4% ، جاء الانخفاض الحاد في البورصة المصرية بسبب المخاوف من احتمالات تخفيض الجنية المصري من جيد بجانب ارتفاع سعر الفائدة المحلية.  
تراجع بورصات الخليج
اما فيما يتعلق بدول الخليج فقد هبطت بورصة الكويت في اول جلسة لها بعد تطبيق القانون الجديد بنسبة 0,01%  الى 5787.3 نقطة، بينما هبط مؤشر كويت 15 الخاص بالأسهم القيادية 0.51% ليسجل  945.5 نقطة.
اما فيما يخص البورصة السعودية فقد قاد قطاع الببتروكيماويات البورصة السعودية الى الهبوط، حيث تراجع المؤشر الرئيسي 0.06% ليسجل 7010 نقطة، بينا تراجع مؤشر قطاع البنوك 0.01%.
عانت اليوم البورصة السعودية من الهبوط الجماعي على الرغم من الارتفاع الكبير الذي حققته البورصة السعودية نتيجة التصريحات المتفائلة التي أطلقها مسؤولون سعوديون تتعلق بالنفط والاقتصاد
اما فيما يخص بورصة قطر فقد هبط مؤشر قطر 1.3% بعد اقل من ساعة من بدء التداول وانخفضت الأسهم العشرة القيادية والأكثر تداولا، هذا وقد هوى سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات والمعادن بمقدار 1.8%.

اما بخصوص اسواق الامارات فقد هبط مؤشر دبي 1.1% ، كما هبط سهم إعمار العقارية بنفس النسبة، اما مؤشر أبوظبي فقط هبط بمقدار 0.3% ، كما فقد سهم الدار 1.7% .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق