الأحد، 14 ديسمبر، 2014

اسرار النجاح في تجارة الفوركس ( الجزء الخامس )

اليوم اواصل سلسلة المقالات التي تتحدث عن اسرار تجارة الفوركس وذلك من خلال تقديم خلاصة النصائح والخبرات التي يقدمها خبراء مجال تجارة الفوركس لكل المقبلين على الانخراط في هذا لنوع من الاستثمار. هنا احادثك عن بعض الأساليب التي تساعد على تحقيق الاستقرار والنجاح في تجارة الفوركس من خلال اتباع هذه القواعد او المبادئ.


راقب الفرصة الجيدة للمضاربة في اسواق الفوركس

ينصح الخبراء بعدم التعجُّل في اتخاذ القرارات المتعلقة بالمضاربة؛ حيث يجب أن يكون المتداول الماهر صبورًا وحكيمًا ومتابعًا جيدًا لمجريات السوق بحيث يتخذ قراراته بناء على نظرته المتفحصة ودراساته المتأنية القادرة على سبر أغوار السوق والتنبؤ الصحيح بتحركاته المستقبلية.
وقد يعتقد البعض أن هذا الصبر والتأنِّي قد يضيعان فرصة ثمينة بسبب التردد والاعتماد على نظرية الصبر هذه إلا أن ذلك الادعاء مردود عليه بأن الفرص الثمينة الأخرى متوفرة، ويومًا ما سوف تستطيع اصطياد إحداها ولكن التسرُّع أمام أي إغراء خادع قد يترتب عليه نتائج سلبية. وتحفل تجارة الفوركس بالكثير من مظاهر الخداع التي تُغَرِّر بالمتداول المبتديء وتدفعه إلى اتخاذ قرارات غير سليمة مثل التقلبات التي تشهدها الأسعار صعودًا وهبوطًا حيث تعمل على تضليل المتداول وتؤدي في النهاية إلى اتخاذ أوامر متعجلة بالبيع أو الشراء، في حين أن هذه التذبذبات ما هي سوى عمليات تصحيحية وأن السوق يسير في اتجاهه الطبيعي سواء الصعود أو الهبوط.

استمع جيدًا للأخبار الاقتصادية قبل البدء في المتاجرة

من المعروف في تجارة الفوركس أن الأخبار الاقتصادية تؤثر بقوة على مجريات السوق وحركات التداول؛ لذلك يُنصَح دائمًا بالإطلاع على آخر الأخبار الاقتصادية ومعرفة أحدث التحليلات المُقَيِّمَة لحركة السوق بحيث يصير المتداول على علمٍ تام باتجاه السوق وفقًا لهذه التحليلات والأخبار ومن ثَمَّ يستطيع الدخول في صفقات أخرى والخروج منها، لأن العامل المهم هنا هو الاستبصار بالوضع الحالي للسوق واتخاذ القرارات بناء على هذه الرؤية.

اهتم بتقييم الوضع الفني

يعتبر التحليل الفني من أهم الأدوات التي تساعد المتداول على تقييم الوضع الحالي للسوق، ويمكنه الاطلاع عليه من خلال متابعة جداول البيانات الاقتصادية بشكل متواصل لاستيضاح ما إذا كان هناك بعض الأخبار الاقتصادية أو السياسية التي قد تؤثر على مجريات السوق. ومن الفوائد الرئيسية لهذا النوع من التحليل هو مساعدتك على تحديد الاتجاه الحالي للسوق وبالتالي تنعكس نتائج هذا التحليل على قرارات المتداول من حيث أوامر البيع أو الشراء لأنه يتمكن من توقع معدلات الأسعار القريبة التي يمكن التحرك ناحيتها.
ويشدد الخبراء على عدم الاعتماد على العديد من مؤشرات التحليل الفني في وقت واحد لأنه ذلك يشتت تفكير المتداول بل من الأفضل استخدام أداة أو مؤشر واحد للاعتماد عليه في اتخاذ القرارات مع تحديد الهدف الذي تنوي التداول عليه وفقًا للفترة الزمنية التي يشير إليها الرسم البياني، وهكذا يستطيع المتداول اتخاذ قراراته بكل ثقة.
وفي النهاية يجب أن تعلم عزيزي المتداول أن تجارة الفوركس من الممكن أن تتحول بالنسبة لك إلى منجم ذهب ومصدر للتكوين الثروات الطائلة طالما أنك اتبعت المنهج العلمي في تعاملاتك وتلقيت تدريباتك وفقًا لأسس سليمة، وبعد ذلك كل ما تحتاج إليه هو الذكاء والثقة في النفس لضمان تحقيق النجاح في هذا المجال.
- اسرار النجاح في تجارة الفوركس ( الجزء الاول )
اسرار النجاح في تجارة الفوركس ( الجزء الثاني ) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق