GuidePedia

0
في سوق الفوركس يمكن تعريف التداول بشكل عام على انه عملية البيع أو شراء الأصول الماليةالمختلفة٬ أما سوق الفوركس فهو يقوم على تداول العملات بعضها ببعض فقط من خلال اتباع نظام ازواج المعلات بمعنى أنك تبيع عملة كي تشتري أخرى وتحقق الأرباح من فارق الأسعار بين العملتين. التداول في حد ذاته وسيلة جيدة من وسائل الاستثمار وكسب المال٬ ولا عيب في ذلك مطلقا٬ وﺇنما العيب أن تتعامل مع التداول في سوق الفوركس أو أي سوق تداول أخر على أنه لعبة قمار تعتمد على الحظ بدون أي تخطيط أو دراسة.
التداول في سوق الفوركس
كما يمكنك ايضا ان تربح من خلال انشاء موقع متخصص في سوق الفوركس تقوم بالترويج فيه لشركات الفوركس الناجحة والقوية التي ثبت انها ذات مصداقية ونجاح مميز وخبرات موثوق فيها. هذه الشركات تتيح لك نسبة ربح او عمولة عن العملاء الجدد الذين ينضمون الى التداول معها من خلال روابط موقعك. طالع: 13 سبب من أسباب الخسارة في سوق الفوركس

كيف تبدأ استثمارك في سوق الفوركس

في البداية لا أنصحك أن تدخل سوق الفوركس بدون معرفة٬ فالأمر يحتاج ﺇلى دراسة جيدة ولذا عليك أن تستخدم حساب تداول افتراضي تتداول من خلاله وتتعلم به جيدا٬ ومن ثم تستطيع أن تفتح حسابا حقيقيا للتداول وان تقوم بعمل موقع متخصص للترويج لشركات التداول التي تمتاز بالسمعة الجدية والتواصل المستمر مع عملاءها وشركاءها على حد سواء.
تحتاج قبل كل شئ أن توفر لنفسك بيئة تداول نظيفة وخالية من أي مؤثرات قد تجعلك تتخذ قرار خاطئ بالتداول٬ فلتفهم جيدا ان التداول مثله مثل اأي عمل تجاري تمارسه يحتاج ﺇلى تركيز.
ولا داعي أبدا من أن تتداول باستخدام تطبيقات تداول باهظة التكاليف٬ فكل ما تحتاج ﺇليه في تداولك هو الرسوم البيانية المجانية التي توفرها كثير من شركات الوساطة وجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومن المفضل أن يكون جهاز الكمبيوتر مخصصا لعملية التداول فقط وخاليا من أي شئ أخر. طالع: كيفية اتخاذ قرارات صحيحة في التداول في سوق الفوركس

استراتيجية الربح من التداول في سوق الفوركس

لا يمكن أن تبدا التداول بدون خطة عمل محددة الأهداف وواضحة المعالم٬ فالتداول ليس عملية عشوائية وﺇنما تحتاج ﺇلى استراتيجية متكاملة. ولذا عليك ان تحدد استراتيجية عملك وتتقنها جيدا حتى تستطيع العمل بها فيما بعد.
الامر ينطبق تماما اذا ما قررت ان تنشئ موقعا وتعمل في مجال الترويج لشركات التداول الناجحة والمعروفة.

الانفعالات اثناء العمل في مجال التداول في سوق الفوركس

المشاعر والانفعالات من أكثر الأسباب التي قد تجعلك تفشل في التداول٬ خاصة وأن هذا الاتفعال يجعلك تتخذ قرارات غير محسوبة جيدا مما يلحق الخسارة برأس مالك.
كذلك عليك أن تتجنب أتخاذ أي قرار في حالة انفعال بالسعادة أو الحزن لأن كلاهما سوف يحملك خسائر كبيرة. فمثلا ﺇذا حققت مكسبا كبيرا من صفقة ما قد يجعلك هذا تطمع في مكسب أكبر وبالتالي سوف تتهور في التداول٬ وﺇذا تكبدت خسائر كبيرة قد تجعلك أيضا تتخذ قرارا خاطئا بالانسحاب أو العناد في الاستكمال. وهو ما ينطبق تماما عند العمل في الموقع الذي تديره وتحقق عمولات جيدة او لا تحقق عملات لفترة، ينبغي ان تثق في نفسك وفي جودة المحتوى الذي تقدمه فضلا عن التواصل مع جمهورك ومع شركات الوساطة التي لتحصل منهم على استراتيجيات جيدة تنقلك من العمل السلبي الى الربح.

إرسال تعليق

 
Top