الثلاثاء، 12 يناير، 2016

13 سبب من أسباب الخسارة في سوق الفوركس

التداول والتجارة في البورصة أوما يسمى سوق الأوراق المالية أصبحت من أهم طرق الاستثمار الحديثة حيث تحتوي البورصة على مجموعة من الأوراق المالية؛ أهمها الأسهم والسندات ويقوم العملاء بشراء وبيع هذه الأوراق من أجل تحقيق أقصى قدر ممكن من الأرباح. ونفس الأمر ينطبق على سوق الفوركس أو ما يسمى بسوق العملات حيث تداول العملات بعضها ببعض باستخدام نظام الأزواج. وهناك كثير من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المضارب في البورصة أو في سوق الفوركس مما يتسبب في وقوعه في الخسارة.
اسباب الخسارة في سوق الفوركس

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى الخسارة في سوق الفوركس

1. قلة المعرفة. معظم المتداولين في البورصة أو الفوركس لا يبذلوا جهدا في المذاكرة والبحث من أجل تعلم أساسيات السوق وبالتالي فهؤلاء المتداولين قليلي المعرفة يلجأوا إلى إغلاق عقودهم المفتوحة أوقات وقوع أي أحداث هامة في السوق وينتظروا حتى يعود السوق إلى هدوئه مرة أخرى وتصبح الفرصة سانحة لهم لتحقيق الربح. إن هؤلاء المتداولين لا يستطيعوا التفكير في الحركة الفنية للسوق.

2. تكرار الدخول في نفس اليوم. كثير من المتداولين في سوق الفوركس يعتمدوا على الأهداف قصيرة الأجل لتحقيق المكسب والربح ولكن تكرار ذلك بشكل يومي قد يتسبب في خسارة كبيرة لك.
3. الدخول بعدد كبير من العقود مرة واحدة. كثير من شركات الوساطة تشجع المتداول على الدخول دفعة واحدة في عدد كبير من العقود لكي تحصل على فائدة أكبر منك ولكنك لا تنتبه إلى أن نقص الهامش الموجود في حسابك ووصوله إلى الصفر سوف يقوم بإغلاق حسابك وإخراجك من السوق وإغلاق جميع عقودك مما يحملك خسائر فادحة. طالع ايضًا: اسرار النجاح في تجارة الفوركس
4. الاعتماد على الأخرين. المتاجر الناجح يتخذ قراره منفردا دون تدخل من الأخرين أما الاعتماد على الأخرين في اتخاذ قرارات التداول سوف يوقعك بلا شك في خسارة كبيرة.
5. الحسابات التجريبية. البعض يستخدم الحسابات التجريبية كي تعلمها كيفية التداول في سوق الفوركس ولكن هذه الحسابات أشبه ببرنامج ألعاب فلا تكون حساسة للسعر إلى جانب أنك تكون فيها مغامرا لأنك تتعامل مع حساب وهمي ولكن حينما تنتقل إلى السوق الفعلي سوف تنصدم به.
6. عدم وجود خطة. المتاجرة والتداول بدون خطة محددة وأهداف واضحة من أكثر الأسباب التي تؤدي بك إلى الخسارة.
7. الخروج من السوق. إذا دخلت صفقة ما واكتشفت أنك كنت مخطئ، فعليك أن تخرج من السوق في الوقت المناسب لأن الخروج بشكل عشوائي قد يضاعف الخسارة ويزيد منها.
8. المتاجرة قصيرة الأجل. كثير من المتداولين ما تكون أهدافهم قصيرة الأجل ويرغبوا في تحقيق الربح في أقل وقت ممكن وهذا يسبب لهم خسائر كبيرة.
9. الإصرار على الشراء بأقل سعر والبيع بأعلى سعر. هذه الطريقة غير صحيحة لأنها تبعد عنك السعر وبالتالي تخسر الكثير.
10. الاعتماد على العاطفة. إذا كنت تتاجر بالاعتماد على مشاعرك وإحساسك، فاعلم أنك سوف تخسر. فلابد أن تتداول على أساس منطقي سليم. طالع ايضًا: كيف تتغلَّب على عامل الخوف في تجارة الفوركس؟
11. لا تكن ذكيا أكثر من اللازم. أكثر المضاربين نجاحا هم الذين يتعاملون بطريقة سهلة وبسيطة مع سوق الفوركس ، فلا تحاول أن تكون أذكى مما يجب حتى لا يتسبب ذلك في خساراتك.
12. عدم تقبل الخسارة. لابد أن تعترف بخسارتك وتتقبلها خاصة أن العند والاستمرار في المضاربة رغم الخسارة من الممكن ان يقضي عليك كمضارب بشكل نهائي.
13. الاعتماد على الحظ والصدفة. كثير من المضاربين في سوق الفوركس يحققون مكاسب كبيرة من صفقة كانت خاسرة وذلك بالصدفة لوقوع أمر ما ولكن هذا لن يتكرر كثيرا، فلا تكن عشوائيا في تداولك.
14. الفهم الخاطئ للأخبار. نقل الأخبار عبر وسائل الاعلام بشكل إعلامي كثيرا ما يفقد الأخبار معناها وبالتالي فعليك أن تقرأ الأخبار الاقتصادية جيدا من مصادرها ولا تعتمد على حديث الصحفيين.
بعد أن عرفت يا عزيزي اسباب الخسارة في سوق الفوركس؛ كن ذكيا وتفاداها وسوف تتحول تداولاتك الى ارباح جيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق