GuidePedia

0
سوق الفوركس هو أهم أسواق المال وأكثرها ربحا، ولتعريف التداول في الفوركس ببساطة يمكننا ان نقول ان سوق الفوركس هو سوق تجارة العملات الاجنبية٬ فعلى سبيل المثال شراء عملات مثل الدولار أو اليورو وبيعها بعد فترة عندما يزداد سعرها ومن هنا يأتي الربح من فرق الأسعار على فترات مختلفة.

أهم مزايا التداول في الفوركس بشكل عام

أولا: يمكن ان تتداول الكترونيا بواسطة جهازك المحمول من العمل أو من المنزل دون تنقل ودون تضييع وقت في اجراءات لا معنى لها ودون مساعدة من جهة بعينها.
ثانيا: يمكنك ان تتداول في الفوركس اونلاين دون أي عمولات ولا رسوم حكومية ودون اللجوء لشركات الوساطة أو السماسرة الذين طالما انت تعرف جيدا اصول التداول، اما ان كنت لا تعرفها وتود الاستثمار في الفوركس فيمكنك العثور على العديد من شركات الوساطة الجيدة التي ثبت بالدليل والبحث استحالة ان يكونوا نصابين بسبب النجاحات الكبيرة التي تحققها هذه الشركا في مجال التداول بشهادة العملاء وكبار العاملين في اسواق الفوركس. ( طالع: مخاطر الاستثمار في الفوركس عبر الانترنت )
ثالثا: يمكنك اتخاذ القرار والقيام بعملية البيع والشراء في أي وقت تحدده لأن التداول في العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة٬ على عكس المضاربة في الأسهم٬ لذا يمكنك التداول حتى في أيام الاجازات.
رابعا: السيولة المالية العالية والمتوفرة في أي وقت في هذا السوق٬ وهذا يرجع ٳلي عدد المستثمرين الذي لا حصر لهم لأن اغلب الدول المتقدمة تضارب في سوق العملة٬ مما يسهل عليك كمتداول مبتدىء عملية الدخول والخروج والتوقف أيضا في الوقت الذي تراه مناسبا لك.
خامسا: التكاليف التي تدفعها عند اجراء أي معاملة تجارية هي تكاليف قليلة جدا٬ على عكس التعامل المباشر مع البورصة.
سادسا: الجرائد الاقتصادية ومواقع الانترنت تقدم لك كل ما تحتاج من معلومات وتتطلع من خلالها على تغيرات أسعار العملة.
سابعا: : من المعروف ان سوق الفوركس متقلب ويتغير بين الساعة والآخرى٬ وهذا التغير السريع يزيد من نسبة الربح لكل المستثمرين٬ ففي حال اذا كنت متأكد من ان هذه الصفقة خاسرة أو ان سعر العملة لن يرتفع في لحظة٬ فقد يحدث عكس ما تتوقع٬ وتجد الخسارة الذي كنت تنتظرها ربح كبير.
ثامنا: أهم ما يميز سوق الفوركس انه لا يمكن لأحد ان يسيطر على تعاملاته أو يتحكم في تغير الأسعار ولا حتى البنك المركزي يمكنه ذلك٬ أي يمكننا ان نقول انه سوق حر ولا يقيده أحد مهما كانت سالطاته٬ مما يجعلك متداول تعمل بحرية واطمئنان.
تاسعا: يمكنك ان تتداول بمبلغ صغير وفي نفس الوقت تعطيك الرافعة المالية القدرة على تحقيق ارباح كبيرة وفي نفس التوقيت تحافط لك على رأس مالك الأصلي بدرجة كبيرة جدا. ( طالع: التداول وفرص الربح للاشخاص العاديين )
عاشرا: التداول في الفوركس اونلاين يقدم لك حسابات تجريبية٬ أي يمكنك ان تجرب أولا دون ان تخسر شيء٬ هذه الٳمكانية تعطيك خبرة وتدربك على التعامل مع المستثمرين والقدرة السريعة لاتخاذ القرار في اللحظة المناسبة دون تردد.
الفكرة واحدة سواء التداول من خلال شركات الوساطة او من خلال الانترنت٬ في الحالتين هي عبارة عن بيع وشراء عملات ولكن الأمر الذي يميز التداول في الفوركس اونلاين انه يجعلك تتجنب الكثير من الأمور التي قد تعيق بينك وبين المكسب المضاعف. لذلك ٳذا كنت مبتدىء وليس لديك أي خبرة وتخشى ضياع رأس مالك٬ فيمكنك اتخاذ مستشار لك أو اختيار شركة وسيطة لها مصداقية لكي تضمن الحفاظ على أموالك وفي نفس الوقت تحقق أرباح٬ أما ٳذا كنت أنت قادر على التداول بمفردك دون استشارة أحد٬ فأنت لست بحاجه لشركات الوساطة لأن التداول اونلاين هو الأكثر ربحا بالنسبة لك.

إرسال تعليق

 
Top