الجمعة، 26 أغسطس، 2016

تعرف على سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 26/8/2016

سعر الدولار اليوم اليوم الجمعة 26/8/2016 في مصر سواء في البنوك الرسمية او في السوق السوداء، حيث شهد السوق ارتفاع طفيف في سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، بينما ظل ثابتا في المعدل الطبيعي داخل البنوك وذلك طبقا لأحدث بيانات واسعار السوق المصري المحلي.
سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 26/8/2016

هنا نقدم لكم متابعينا في كل مكان سعر الدولار اليوم اليوم الجمعة 26/8/2016 مع تذبذب الأسعار التجارية للعملات الاجنبية وفي مقدمتها الدولار الامريكي الذي قفز قفزة كبيرة وصلت إلى حد الجنون في الآونة الاخيرة على رغم من المحالات الكثيرة التي يبذلها البنك المركزي لتثبيت سعر الصرف في السوق الرسمي وضبط عمليات المضاربة على الدولار في السوق السوداء.
من المعروف أن الدولار الأمريكي يعد من أقوى وأهم العملات النقدية الموجودة حول العالم لكونها تتربع على قمة عالم الاقتصاد الخاص بدولة الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر هي الأخرى الأقوى بين دول العالم من حيث قوتها المالية، ولكن يؤثر الدولار بشكل كبير في خلق بعض المشكلات مثل ارتفاع كافة أسعار المنتجات المستوردة بشكل يؤثر بالسلب على المواطنين وتثير غضبهم نتيجة الزيادة الكبيرة في السلع المختلفة.
هذا وقد أكد عدد كبير من المحللين الاقتصاديين على أن أزمة الدولار تصيب البلاد بالعديد من الأزمات الاقتصادية والتي في مقمتها قلة الاحتياطي النقدي الامر الذي يهدد أمن واستقرار البلاد حيث يعتبر الاحتياطي النقدي هو المصدر الأساسي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد. ويمكنك بكل سهولة عزيزي الزائر من متابعة سعر الدولار اليوم اليوم الجمعة 26/8/2016 في السوق السوداء في السوق المصري وفي البنوك حيث استقر التعامل على بيع الدولار اليوم في السوق السوداء عند سعر 12.65 جنية مصري، مرتفعَا عن الامس بمقدار 5 قروش فقط.
هذا ويعتبر سعر الدولار اليوم الجمعة 26/8/2016 معقولا ونوع من الاستقرار المؤقت في ظل حالة الترقب الكبيرة التي تسيطر على المتعاملين بالدولار، فالبعض يتوقع أن ينخفض الدولار او يستقر بعد حصول مصر على موافقة صندوق النقد الدولي على قرض بمقدار 12 مليار دولار، فضلا عن الوديعة الاماراتية ، بينما يرى قطاع كبير ان الحكومة المصرية سوف تقوم بتخفيض الجنية في الفترة القادمة كشرط من شروط صندوق النقد للحصول على القرض، وهو ما يعني مزيدا من القوة للدولار والضعف للجنية المصري.

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم اليوم الجمعة 26/8/2016

وصل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر اليوم اليوم الجمعة 26/8/2016 مسجلًا 12.65 جنيه للشراء، و12.85 للبيع، كما يتوقع المحللون الاقتصاديون زيادة سعر الدولار في السوق السوداء زيادة كبيرة خلال الفترة القادمة على الرغم من قيام الحكومة المصرية بغلق عدد من شركات الصرافة التي كانت تتلاعب في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في محاولة منها لحل مشكلة التحكم في العملة وضرب الاقتصاد المصري ومحاولة في وضع حد لارتفاع سعر الدولار في كافة أنحاء البلاد.

سعر الدولار في البنوك الرسمية في مصر

على الرغم من انتشار العديد من الشائعات التي تدور حول ارتفاع سعر الدولار الأمريكي في مصر إلى 12.5 جنيه في السوق الرسمي، وهو ما يعني ارتفاع هائل في سعر الدولار في السوق السوداء، الا ان محافظ البنك المركزي في تصريح رسمي بنفي تلك الشائعات، وفي سياق متصل كان سعر الدولار اليوم في البنوك الرسمية في مصر ما يعادل 8.83 للشراء و 8.88 للبيع، وحيث يبيع البنك بأسعار أقل من تسع جنيهات ولكن هناك بعض شركات الصرافة تقوم بمحاولة ضرب الاقتصاد في مصر.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وعد بثبات سعر الدولار وجعله سعر موحد بين البنوك وشركات الصرافة إلا أن الأمر لم يتغير حتى اللحظة الحالية حيث زاد سعر الدولار في السوق السوداء بمقدار 5 قروش عن تعاملات الامس حيث وصل إلى سعر 12.65 جنيه للشراء بينما وصل سعر البيع إلى 12.85 جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق