الاثنين، 14 مارس، 2016

رسمًيا: الدولار يرتفع 112 قرش امام الجنية المصري اليوم

الدولار يرتفع 112 قرش امام الجنية المصري اليوم بعد موجة من التناقض الغريب بين سعر الدولار مقابل الجنية المصري المعلن في البنوك والذي كان حتى امس يساوي 783 قرش بينما يسجل سعر الدولار في السوق الموازي - السوق السوداء - ما يصل الى 980 قرش في بدايات الاسبوع السابق.
سعر العملات الاجنبية مقابل الجنية المصري
الامر الذي جعل الحكومة وطبقا لتكليفات الرئيس السيسي لمحافظ البنك المركزي تقوم بعمل تصحيح لسعر الدولار في السوق بما يعكس القوة الشرائية الفعلية للعملة من خلال خفض قيمة الجنية المصري امام الدولارالامريكي ليرتفع سعر الدولار 112 قرش ويسجل 895 قرش للدولار الواحد.
يُذكر ان البنك المركزي المصري قد قام بطرح عطاءًا دولاريا اليوم بقيمة تساوي 200 مليون دولار بسعر 8.85 جنية مصري للدولار الواحد
وذلك بقيام البنك المركزي بطرح عطاءً دولاريا اليوم بقيمة 200 مليون دولار بسعر 885 قرشًا للدولار، ويباع علي أثره الدولار بالبنوك بقيمة 895 قرشا، ويتم من خلالها بيعه الدولار للبنوك لعرضه للجمهور بسعر 8.95 جنية للدولار الواحد.
جدير بالذكر ان الخطوة التي اتخذها البنك من خلال تخفيض سعر الجنية المصري ليسجل الدولار 8.95 جنية في البنوك الرسمية احدثت الكثير من الارباك للسوق الموازية بصورة جعلت سعر البيع والشراء للدولار في السوق السودا يثبت عند نفس سعر الدولار في البنك في نوع من الحذر والترقب الذي جعل كل شركات الصرافة تتوقف عن البيع او الشراء للدولار تحسبا لما قد يطرأ على العرض والطلب في الفترات المقبلة. هذا وقد سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم - الاثنين - نحو 895 قرش للشراء و915 قرش للبيع.
هذا وقد انخفض سعر الدولار مقابل الحنية المصري في السوق السوداء خلال الايام الماضية الى 915 للبيع بعد ان قارب سعر الدولار من 10 جنيهات بعد قرار البنك المركزي منذ عدة ايام بإلغاء حدود السحب والايداع بالعملات الاجنبية للافراد والشركات.
في المقابل شهدت معظم العملات الاجنبية الاخرى ارتفاعًا موازيا نتيجة ارتفاع الدولار مقابل الجنية المصري مثل اليورو الذي تخطى سعر 10 جنية لليورو الواحد والجدول المرفق يبين سعر العملات الاجنبية مقابل الجنية المصري عن تاريخ اليوم طبقا لاسعار بنك مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق