الخميس، 27 أغسطس، 2015

5 نصائح يقدمها لك المتداول الياباني

المتداول الياباني واحد من انجح المتداولين على مستوى العالم، وإن كانت المضاربة في البورصة والتداول في الخيارات الثنائية وشراء الذهب أو الفضة أو النفط وغير ذلك من الأعمال المتعلقة بالبيع والشراء كلها أعمال بحاجه لمواصفات خاصة ولقدر عالي من الذكاء فإن المستثمر الناجح دائما يكون في حاجة لأن يستعين بخبراء.
اليابان من أهم الدول الاقتصادية في عالمنا اليوم وتعتمد على التجارة والصناعة وهي من الدول التي تفوق قيمة صادراتها عن واردتها. ومن أهم انجازات اليابان الأستثمارات فهي من أهم الدول في مجال الأستثمارات٬ كما أن المتداول الياباني اثبت نجاحه وحقق الكثير من الأرباح وآخر نجاح حققه المتداول الياباني العام الماضي كان ستة مليارات ين.
 ولهذا سوف نعرض نصائح للمتداولين مقدمة من أنجح المتداولين اليابانيين:

أهم النصائح من المتداول الياباني 

أولا: سوق المال والبورصة يسير في مراحل متوالية٬ والتداول ما هو إلا رهان وهذا يعنى أنه في جميع الأحوال هناك دائما خاسر وهناك رابح ولكي تصبح متداولا ناجحا عليك بالتغلب على الصفقات الخاسرة بسرعة وهذا الأمر بحاجه إلي رأس مال كبير لكي تستطيع أن تواجه الخسارة وتمضي عقود جديدة أكثر ربحا. هذه هي أكبر المشكلات التي تواجه الكثير وهو أن تعويض الخسارة برأس مال آخر ليس أمر هين ولذلك أنصحك دائما أن تضارب بمال زائد عن حاجتك لأن الخسارة قد تكون فادحة.
ثانيا: لكي تكون متدوالا ناجحا وتستمر في هذه اللعبة٬ فأنت بحاجه إلي هدوء عصبي وسيطرة على غضبك لكي تستطيع اتخاذ القرارات السليمة ولكي تتحمل بعض الخسائر حتى تحقق الكثير من الربح. وعليك حماية الأصول الخاصة بك لكي تحقق المزيد من الأرباح.
ثالثا: التداول في الخيارات الثنائية أو غيرها ما هي إلا لعبة أنت بها فائز أو خاسر وأن كنت تريد خوضها عليك أن تلعب بجدية وفي ذات الوقت تتحلى بالروح الرياضية.
رابعا: المكسب لحظة تأتي ولا تنتظر أحد وهذا يعنى أن اللحظة المناسبة للربح تحتاج جرأة وقرار سريع وحاسم٬ بالإضافة إلي ذلك أنت لا تلعب بمفردك بل معك الكثير من المنافسين وكلما زاد عدد المنافسين مما لا شك فيه أن فرصتك في الربح ستكون أقل.
خامسا: لا تصدق من يحاولون أقناعك بأن المكسب أمر مستحيل وشديد الصعوبة٬ لا الأمر أسهل بكثير مما تتخيل.
سادسا: السوق متغير ومحال أن يسير على وتيرة واحدة ومهما كنت على علم جيد بظروف السوق هذا لا يمنع أن تحدث فجأة بعض الأمور الغير متوقعة بالنسبه لك.
ببساطة ينصح المتداول الياباني كل من يرغبون في الدخول في عالم الاستثمار من خلال التداول قائلا: لكي تكن متداولا ناجحا عليك باستشارة من هم أكثر خبرة ومن الأفضل أن تستعين بخبراء وعليك أن تحدد أهدافك وتضع خطة استثمارية ناجحه ولا تترك استثماراتك لوقت طويل دون مراقبة. عليك أيضا أن تلتزم باللوائح والقوانين ولا تلجأ للرشاوي والتلاعب. وعليك أن تعلم أن هذه اللعبة ليس بها عواطف وأن كل المنافسين لا يهمهم سوى المكسب ومكسبهم معناه خسارتك وخسارتهم تعني مكسبك. أنت متداول وتريد الربح ولهذا أنت لست بحاجه إلي عداوات٬ فعليك ان تكسب المال دون أن تجلب لنفسك العداوة واعلم أن العداء في هذا المجال قد يكلفك الكثير٬ ليس فقط مالك وانما قد يعكر حياتك وحياة أسرتك ولهذا عليك أن تكون حيادي ولا تنحاذ لأحد المنافسين على حساب منافس آخر لأنه قد يصبح في الغد عدوا لك.
وختاما لنصائح المتداول الياباني نجده يقول؛ تذكر جيدا ليس هناك أمرا مستحيلا وكل العقبات يمكنك التغلب عليها وكل الأسوار يمكنك هدمها ولكن بعقل وحكمة وقد تكون أنت العقبة الوحيدة في حياتك٬ فأنت بحاجه للتغلب على نفسك والسيطرة عليها أولا وأخيرا. فإذا كنت ترغب في التداول فلتتخذ القرار بحذم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق