الأحد، 19 يوليو، 2015

إمكانية النجاح في الفوركس دون خبرة جيدة

هل من الممكن ان يحقق الانسان النجاح في الفوركس دون خبرة جيدة؟ الاجابة المباشرة والصادقة هي لا! فلابد وان يملك المتداول من الخبرة ما يجعله قادرا على قراءة السوق والتعامل مع منصة التداول. حادثتك في مقال سابق عن اهمية التعليم كي تستطيع النجاح في الفوركس، واليوم نناقش اهمية الخبرة كي تستطيع حقيق النجاح في الفوركس بصورة يمكنك ان تفرح به وتطمئن له.


خداع شركات الوساطة حول امكانية النجاح في الفوركس دون خبرة

تدفع شركات الوساطة مبالغ طائلة في الدعاية والترويج بهدف اقناع الاشخاص بامكانية تحقيق النجاح في الفوركس دون خبرة، لان هذه الشركات ستقوم بادارة حساباتك بالنيابة عنك. بل وصل الامر بهذه الشركات انها صارت ترسل الرسائل الترويجية التي تحكي عن قصص اشخاص حققوا ارباحا خيالية في ساعات محدودة وبدون خبرة، بهدف جذب اكبر عدد ممكن من العملاء الجدد وخاصة من احبائنا من دول الخليج. ومن المؤسف انهم استطاعوا ان يستميلوا عدد كبير من راغبي الاستثمار دون تعب وطالبي الارباح العالية. ولكن المدقق والباحث عن خبرات وتجارب الاخرين ممن دخلوا اسواق التداول دون خبرات او معرفة يجد ان النجاح في الفوركس لم يكن حليفهم ولو في عملية تداول واحدة، بل كانت الخسارة هي النتيجة المؤكدة.

أهمية الخبرة الجيدة لتحقيق النجاح في الفوركس

دعونا نتفق ان العمل والنجاح في الفوركس مثله مثل اي نشاط استثماري اخر كي نقتنع باهمية الخبرة في العمل لتحقيق النجاح والارباح. هل يمكن لشخص ما لا يعرف او لا يملك الخبرة في مجال المقاولات مثلا او في مجال الاستيراد والتصدير ان ينجح ان وضع امواله في هذا المجال؟ بالتأكيد لا! لن ينجح طالما لا يعرف اصول التجارة او الاستثمار الذي ينوي العمل له، وربما إن استمر في المجال قد يتعلم من اخطاءه وتأجير الاخرين ولكن بعد مرور وقت وتكبد بعض الخسائر التي تتوقف على نوع التجارة. لهذا كن منطقيا يا اخي ولا تصدق انك قادر على ان تحقق ربحا واستثمارا مستقرا دون ان يكون لديك معرفة وخبرة بالعمل في مجال التداول في الفوركس.


الخبرة بجانب التوفيق من الله (عز وجل) هما اهم عوامل النجاح في الفوركس؛ فالخبرة هي التي تجعلك تختار شركة الوساطة القوية والموثوق فيها، والخبرة هي التي تجعلك تستطيع ان تقرأ ما خلف الاخبار والاحداث السياسية والاقتصادية، والخبرة هي التي تجعلك قادرا على اختيار نقاط دخول السوق بجانب اتخاذ التدابير اللازمة من حيث قيمة المبلغ الذي سوف تدخل به عملية التداول وتحديد نقاط وقف الخسارة بجانب تحديد الهدف من عملية التداول واخيرا نقطة الخروج من الصفقة. دون معرفة كل هذه النقاط فانت لا تملك الخبرة التي تجعل النجاح في الفوركس حليفا لك، فلا تصدق دعايات شركات الوساطة وتمهل حتى تملك الخبرة والتعليم لتضمن النجاح في الفوركس الذي تتمناه وتتجنب خسائر الفوركس المؤلمة والتي كثيرا ما نسمع عنها ونشعر بوجع اصحابها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق