الخميس، 11 يونيو، 2015

خطة تداول الفوركس والحاجة الى الثبات

خطة تداول الفوركس تعتبر من اهم الادوات التي يُحرص عليها كل تاجر فوركس، كما أن خطة تداول الفوركس تعتبر احد اهم الادوات التي تحدد مقدار الربح والخسارة في تجارة المتداول في اسواق الفوركس. ولما لخطة الفوركس من اهمية كان كان من الضروري أن نضع امامك يا صديقي نقاط هامة ينبغي ان تضعها في اعتبارك عند اختيار خطة تداول الفوركس والبدء في التداول بها.

التشابه بين خطط تداول الفوركس

- لا تصدق الاصوات العالية في منتديت تداول الفوركس التي تهلل بإمتلاكها خطة تداول سرية او خطة تداول فريدة من نوعها او خطة تداول تضمن الربح، فالحقيقة كل خطط التداول تؤدي الى الربح والنجاح بشرط:
- أن يختار المتداول الخطة المناسبة لنوع التجارة التي سيدخل بها
- يكون لدى المتداول المقومات الشخصية للنجاح في الفوركس كالصبر، والمرونة، والثبات الانفعالي،
- التوفيق من عند الله (عز وجل) ونسبة معقولة من الحظ.


الحاجة الى الثبات على خطة تداول الفوركس


من اكثر الاخطاء التي يقع فيها متداول الفوركس المبتديء هو سرعة التنقل من خطة تداول الى خطة اخرى، دون صبر او تمهل للتأكد من جدوى الخطة من عدمه. صحيح ان الوصول الى خطة تداول الفوركس المناسبة يحتاج الى تجريب للخطط واختيار ايا منها هو الافضل، ولكن من الصحيح ايضا ان تعطي الخطة وقتا كافيا لتعمل وتظهر نتائجها، فمن الخطأ جدا أن نحكم على خطة تداول ما بالنجاح او الفشل بمجرد عمية تداول واحدة، لهذا لا تتعجل في التمقل بين الخطط والتزم بخطة التدول التي تتبعها وطور من أداءك في النقاط الخرى الشخصية من ثبات ومتابعة وحسن التوقع، وسيكون النجاح حليفك (بعون الله).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق