الخميس، 5 مارس، 2015

اهم الفروق بين التداول في الخيارات الثنائية والتداول في الفوركس

الخيارات الثنائية تعد من أفضل طرق التداول تحقيقا للنجاح حيث أنها أخذت مكانا سريعا بين طرق التداول التقليدية القديمة مثل التداول بالعملات الأجنبية وتداول الشركات. لذلك ننصحك كمتداول أن تكون على تمام الثقة فى التداول بالخيارات الثنائية حيث أن الكثيرون من المتدولون فى أسواق الفوركس لأنها توفر لهم مساحه بدون إمتلاك رؤوس أموال كبيرة.
  • التداول في الخيارات الثنائية هو نفس الفكرة التى يقوم عليها التداول في اسواق الفوركس، فعندما تقوم بفتح مركز بسعر ما فإنه يقوم متداول آخر بفتح مركز فى المقابل وهو ما يعني ان أحدكم يقوم بالشراء والآخر بالبيع. وهذا ما يطلق عليه (فوق ) أو ( دون) أى بمعنى أنك عندما تنتوى التداول على مركز معين فعليك أن تختار إطار زمنى معين وليكن نصف ساعة مثلا، وبناءاً على توقعك بأن ينحو الأصل بإتجاه معين وينتهي بأن يكون فوق أو دون السعر عند فتح الصفقة. فإذا تمت العملية عند توقعاتك، عندها ستحصل على عائد ثابت يصل إلى 85% على استثماراتك.
  • متداولو الفوركس عندما يسألون عن الخيارات الثنائية يكون أهم ما يشغلهم هو الأرباح مقابل ساعات العمل (ساعات عمل أقل وربح أكبر).
لذلك اقدم لكم الأسباب التى تجعل المتداولين فى الفوركس يبحثون عن التداول بالخيارات الثنائية:-
التعقيد مقابل البساطة. التداول فى الفوركس به عدة عوامل تشترك فى تأخير تقدمك وهى:-
فارق النقاط: هى النقاط التى تتخذها منصة الفوركس مقابل فتح مركز جديد وذلك يجعل من الصعب تحقيق أى أرباح قبل تجاوز هذه النقاط حتى وإن كانت الأمور تجرى فى صالحك. كما أن منصة الفوركس تحقق أرباحا من فارق النقاط مع تجاهل ما اذا كنت أنت تربح أم لا أى بمعنى أنه ليس هناك إرتباطا بين مصلحتها وتحقيقك للربح. أما عن الخيارات الثنائية فمصلحتها ترتبط إرتباطا وثيقا بتحقيقك للربح. فإذا قمت بفتح مركزفإنك تحتاج إلى نقطة واحدة فقط في الإتجاه المتوقع من أجل تحقيق الربح لك ولمنصة التداول فى هذه الحالة ستحصل على ربح بنسبة 85 % ونحن على 15 %. إن فارق النقطة الواحدة يوفرلك كمتداول تحقيق الأرباح.


العمل المستمر والتركيز المستديم: عند التداول فى أسواق الفوركس فإنك ملزم بالإنتباه للعديد من العوامل والبقاء أما شاشات الكمبيوتر طوال اليوم حتى تتمكن من جنى الأرباح لكن تقدم لك شركات الوساطة أدوات تساعدك على (وقف الخسارة) و (جنى الأرباح) حتى تصبح عملية التداول أكثر بساطة. لكن على أى حال فى التداول فى أسواق الفوركس أنت أما خيارين أما أن تعمل وقت كبير يصل الى 12 ساعة فى اليوم حتى تقوم بغلق المركز بنفسك فى مقابل ربح كبير أو أن تعمل لساعات قليلة فى مقابل ربح محدود. أما فى الخيارات الثنائية  فانت ستحصل على الأفضل فى أى حالة مزيج من العوائد الثابتة على الإستثمار ومخاطر خسائر محدده مسبقا بالإضافة إلى إغلاق تلقائى للمركز، أى أنها توفر لك ربحا أكبر بساعات عمل أقل.
الرافعة المالية: هى من اكثر الأدوات التى تسىء إلى التداول فى أسواق الفوركس . حيث تقدم أسواق الفوركس الرافعات المالية لتحقيق الأرباح من الاشىء قد يبدو الأمر بشكل صحيحا. لكن يلتزم المتداولون بفتح مراكز ضخمة  لتحقيق الأرباح الضخمة فى مقابل مبالغ مالية بسيطة من خلال إستخدام الرافعات المالية لكن فى نفس الوقت يمكنها أيضا أن تكشف حسابك خلال ثوانى. أما فى الخيارات الثنائية. يمكنك فتح مراكز بمبلغ 20 دولار كحد أدنى  وتحقيق أرباح بنسبة 85% من عائدات الاستثمار تعتبر كبيرة بما يكفي مقابل الوقت الذي قضيته لتحقيقها وذلك بون الحاجة ‘لى رافعات مالية.
استثمار بسيط، أرباح ضئيلة مقابل استثمار بسيط، مكاسب كبيرة: تجارة الفوركس لا تحتاج إستثمار الكثير من وقت فقط بل تحتاج أيضا إستثمار الكثير من أموالك. ذلك لأنك تحتاج الى ألاف الدولارات لفتح مركز عادى يسير بصورة طبيعية فى طرق غير مستقيمة تعرضك لخسائر كبيرة فى مقابل أرباح قليلة. أما الخسارات الثنائية فهى تعد لك نظاما بسيطا يساعدك فى تحقيق الأرباح.  فعندما تستثمر 1,000 دولار فقط في أسواق النقد الأجنبي فإنه ينتابك  الخوف من الخسائرالتى تفوق قيمة الربح. لكن مع الخيارات الثنائية فأنت تكون بحالة من الإطمئنان حيث أن المخاطر قليلة والمكاسب كبيرة. حيث يتم تحديد مبالغ الإستثمار وفق خياراتك الشخصية فمثلا يمكنك التداول بمبلغ يصل إلى 20 دولار لتحقق ربحاً يصل إلى 17 دولارأى ما يساوى ضعف مبلغك الأصلي في خلال دقيقة واحدة. كما أن يمكنك أن تخضع المبالغ البسيطة لتقنيات التداول كـ “التحوّط” بحيث يمكنك استخدام رأس مال أقل مع فرصة فتح مراكز أكثر في نفس الوقت.
تعدد المراكز مقابل تقييد المراكز: الفوركس والخيارات الثنائية تقدم لك نفس الأسعار لنفس الأصول، لكن ليس كل الفرص في السوق تكون متاحة لكل المتداولين. حيث أن معظم منصات التداول تلجأ لتقييد المتداولين من خلال سياسات جديدة لا تمكنهم من فتح مراكز جديدة مقابلها. هذه القيود والشروط  تزيد من صعوبة إستخدام تقنيات التداول مثل التحوّط والمضاربة. أما الخيارات الثنائية تمكنك من فتح مراكز متعددة سواءاً كانت تداولات إضافية على نفس الإتجاه أو مركز معاكس ضد نفسك، بدون شروط أو أحكام أو قيود.
أيضا كثير من المتداولين  يحتفظون بحسابى تداول الفوركس وتداول الخيارات الثنائية حتى يوفر لهم ذلك فرص كثيرة للحصول على مراكز أفضل خلال التداول. فى بعض الأحيان قد لا تتمكن من الحصول على مراكز مثالية مهما كانت نوع منصة التداول أو السبل التى تتداول بها لكن عندما يكون لديك حسابين فى هذه الحالة تكون قادر على إقتناص فرص الربح وعدم تضيعها من بين يديك، كما يمكنك أيضاً إتخاذ قرار “التحوّط” بين الحسابات، فعند فتح مركز في حساب الفوركس يمكنك فتح حساب معاكس في الخيارت الثنائية والعكس صحيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق