GuidePedia

0
أصبحت التكنولوجيا من الأساسيات في حياة كافة المجتمعات، مما جعل مؤسسيها ومبتكريها من أغنى الشخصيات على هذا الكوكب والذين يحتلون المراكز الأولى قائمة أغنى أغنياء العالم للمرة الأولى في التاريخ، حيث تمثل ثروة مخترعي التكنولوجيا حوالي خمس ثروة نقدية تتجاوز الخمسة تريليون دولار على كوكب الأرض، ويأتي خلفها مؤشرات بلومبرج.
فقد تمكن مخترع الفيسبوك "مارك زوكربيرغ" المدير التنفيذي للعملاق العالمي الذي يضم أكبر قاعدة من العملاء على هذا الكوكب من أن يطيح بالملياردير "وارين بافيت" صاحب شركة "Berkshire Hathaway" الذي يحتل المركز الثالث في قائمة أغنى أغنياء العالم، ويحتل مكانه عن جدارة من خلال تحقيقه ثروة قيمتها حوالي "81.6" مليار دولار، كما يعتبر "زوكربيرغ" أصغر ملياردير على مستوى العالم، هذا بالرغم من المشاكل والقضايا العديدة التي تعرضت لها شركته في الفترة الأخيرة.
صاحب أمازون هو الأول في قائمة أثرياء العالم من قطاع التكنولوجيا
أما المركز الأول في قائمة أثرياء العالم من قطاع التكنولوجيا، فقد أحتلها عن جدارة "جيف بيزوس" صاحب شركة أمازون " Amazon" ومديرها التنفيذي بثروة قيمتها "139.6" مليار دولار تقريباً، ويأتي خلفه وفي المركز الثاني صاحب شركة مايكروسوفت "بيل جيتس" والذي حقق ثروة قيمتها "92.3" مليار دولار.
كما لم تخلو قائمة أغنى عشرة رجال حول العالم من مبتكري التكنولوجيا و أصحاب شركاتها العملاقة، حيث جاء في المركز الثامن مؤسس وصاحب شركة " Oracle Corp" للبرمجيات العالمية "لاري إليسون"، بثروة قيمتها نحو 55.1 مليار دولار.
أما "لاري بايج" الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت" عملاق التكنولوجيا و الشركة الأم لشركة "جوجل" ، فقد إحتل المركز التاسع بثروة قيمتها حوالي 53.2 مليار دولار.
وأخيراً وفي المركز العاشر، جاء "سيرغي برين" مالك شركة "ألفابت" التكنولوجية بثروة قيمتها حوالي 51.9 مليار دولار.
الجدير بالذكر أن مؤشر "بلومبرغ" الأمريكي يقول في إحصائياته أن ثروات أغنى الشخصيات على كوكب الأرض قد زادت العام الماضي 2017 بمقدار تريليون دولار بنسبة 23%، أي بما يقابل أربعة أمثال أرباح عام 2016.

التالي
هذا هو أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top